الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

6 أسابيع لتجهيز قضاة الملاعب

معسكر سابق للحكام (الاتحاد)
28 مايو 2020 00:16

معتز الشامي (دبي)

 وضعت لجنة الحكام باتحاد الكرة، سيناريوهات تجهيز قضاة الملاعب لعودة الدوري في أغسطس المقبل، ما لم تقرر الجهات المعنية عكس ذلك.
 ومنحت اللجنة راحة لمدة شهر لجميع الحكام، بعد مرحلة التدريبات الفردية التي قاموا بها خلال الأسابيع الماضية، على أن تستمر المحاضرات الفنية النظرية، وفق جدول معين تعتمده الإدارة الفنية للحكام.
 وتفيد «المتابعات» أن اللجنة وضعت تصوراً مبدئياً لتجهيز القضاة، يستغرق من 6 إلى 8 أسابيع من التدريبات بحد أقصى قبل عودة الدوري، وذلك على 3 مراحل، ستكون المرحلة الأولى بالعودة للتدريبات الفردية أولاً، وبعدها تشهد المرحلة الثانية التدريبات الجماعية في مراكز التدريب المختلفة، وتكون المرحلة الأخيرة هي الدخول في معسكر مغلق داخل الدولة، لجميع القضاة والأطقم، وتنفيذ برامج التطوير البدني والفني، شريطة مراعاة الظروف الصحية، وموافقة الجهات المعنية على تنظيم المعسكر المغلق.
 وتنتظر اللجنة تحسن الأوضاع الصحية من أجل حسم مصير طواقم تقنية الفيديو، حيث تدرس اللجنة عدة مقترحات عند عودة الدوري بالنسبة لطواقم تلك التقنية، عبر تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل سيارة البث، إما بتقليص عدد الحكام ليصبح حكماً واحداً بدلاً من 2، أو الاتجاه للاعتماد على غرفة نقل مركزية داخل الملاعب ذات مساحة أكبر، تسمح بالتباعد الجسدي والتدابير الاحترازية.
 ومن ناحيته، وجّه علي حمد رئيس لجنة الحكام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الشكر للجهات المعنية كافة التي تهتم بمكافحة انتشار فيروس كورونا، مشيداً بالتعامل الاحترافي مع الوباء.
 وأضاف: «الحكام هم أحد أعضاء منظومة اللعبة، وما يسري على الأندية في ظل الظروف الراهنة والإجراءات الاحترازية المتبعة، يسري أيضاً على الحكام، حيث وضعنا برنامجاً تدريبياً خاصاً لاستعادة الكفاءة الفنية والبدنية لجميع الأطقم، يعتمد على توفير فترة كافية من التحضير لجميع القضاة، لأن هدفنا هو تجنب الإصابات، خاصة في الأسابيع الأولى لعودة الدوري، ولدينا تصور كامل، وننتظر موافقة الجهات المعنية، وقرار عودة النشاط فعلياً على أرض الواقع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©