الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحلواني والزعابي يتوجان بـ «عيد في البيت» للشطرنج

طلال الحلواني فاز بلقب البطولة (من المصدر)
28 مايو 2020 00:14

محمد سيدأحمد (أبوظبي)

 توج السوري الدولي المخضرم طلال الحلواني ومرشح الأستاذ الدولي سلطان الزعابي بلقبي بطولة عيد في البيت للشطرنج الخاطف عن بُعد، التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، حيث استهل الحدث ببطولة الشباب التي عانق لقبها سلطان الزعابي، بينما شهدت البطولة المفتوحة فوز الحلواني.
 وشهدت المنافسات مشاركة 252 لاعباً ولاعبة من 73 جنسية من المقيمين على أرض الدولة بجانب اللاعبين المواطنين الذين خصصت لهم بطولة الشباب وشارك فيها 70 لاعباً ولاعبة، واتبع في البطولة النظام السويسري من 11 جولة وبزمن قدره ثلاث دقائق لكل لاعب مع إضافة ثانية واحدة لكل نقلة ملعوبة.
 وخطف السوري طلال الحلواني لقب «المفتوحة» بعد أن حصد 9 نقاط ونصف النقطة من دون أي خسارة (8 انتصارات و3 تعادلات)، وحل الاستاذ الدولي الكبير الصربي ميلادونوفيتش وصيفا برصيد 9 نقاط (7 انتصارات وتعادلين وخسارة)، والدولي الاوكراني بافلو نزارنكو (9نقاط )، والدولي الهندي كوش ديفاني رابعا (9 نقاط)، بينما حصل أصحاب المراكز من الخامس وحتى الثامن على (8 نقاط ونصف النقطة) وهم على التوالي الدولي المصري فؤاد الطاهر، الدولي التونسي كمال النجيلي، الاستاذ الدولي الكبير الكوبي وولتر ارنسبيا، مرشح الأستاذ الدولي الاماراتي سلطان الزعابي.
 وفي بطولة الشباب حصل سلطان الزعابي على اللقب بـ9 نقاط ونصف من 11 جولة من دون خسارة (8 انتصارات 3 تعادلات)، وحل بالمركز الثاني اللاعب خليفة عيسى البلوشي برصيد 9 نقاط، واستاذ الاتحاد الدولي عمار السدراني ثالثا برصيد 9 نقاط، والاستاذ الدولي عمران الحوسني رابعا بـ(8 نقاط ونصف)، وحمد الشامسي خامسا (8 نقاط)، وفاز حمدان ادريس الحامد وعوشة الشامسي بجائزة أفضل نتيجة لاعب لاعبة من نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.  وراقب وأشرف على المباريات واللاعبين حكام دوليون لضمان التزام جميع اللاعبين بالروح الرياضية واللعب النظيف، وترأس لجنة الحكام ومتابعة النقل المباشر الحكم الدولي الإماراتي سعيد الخوري.
 يذكر أن البطولة أدرجت ضمن أجندة البطولات على موقع الاتحاد الدولي للشطرنج، وتم نقل مبارياتها البطولة على موقع(www.chess.com ) والذي يعتبر من أفضل المواقع في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©