الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حسم مصير «الكالشيو» بعد غدٍ

من مباراة يوفنتوس وميلان (أ ف ب)
26 مايو 2020 01:01

روما (د ب أ)

 أكد فينتشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي، أن بطولة الدوري يمكن استئنافها «في 13 أو 20 يونيو المقبل»، مشيراً إلى أن هناك إمكانية لعرض المباريات مجاناً على شاشات التلفاز.
دخلت إيطاليا بالفعل في المرحلة الثانية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد، حيث انخفضت الوفيات والحالات الجديدة اليومية منذ أسابيع عدة. وقام الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بتسليم البروتوكول الطبي للمباريات، بعد أيام فقط من الاتفاق على إجراء التدريبات الجماعية للفرق، فيما سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن البطولة بعد غد.
وقال سبادافورا «نبحث موعدين محتملين لبدء مباريات الدوري الإيطالي، في 13 أو 20 يونيو المقبل».
وأضاف سبادافورا «وصل بروتوكول استئناف الموسم، وهو يشبه إلى حد كبير البروتوكول الذي تم الاتفاق عليه للتدريب. سنتخذ بعد غدٍ القرار بشأن استئناف الدوري الإيطالي وموعد عودة النشاط».
وهناك مرسوم حكومي يحظر إقامة الرياضات التنافسية حتى 14 يونيو المقبل، ولكن يمكن تعديل هذا التاريخ وجعله في موعد أقرب إذا استمرت الأرقام في الانخفاض.
وهناك مخاوف من أن اللعب دون جماهير سيسمح بتزايد أعداد تجمعات المشجعين في المقاهي، أو الوجود في أماكن أخرى مغلقة لمتابعة المباريات من خلال محطات الدفع مقابل المشاهدة التلفزيونية للقاءات.
وقال: «في ألمانيا، توصلت شبكة سكاي لاتفاق لإظهار نوع من برامج البث المباشر مع عرض الأهداف بشكل مجاني؛ لذلك يجب بالتأكيد التفكير في شيء من هذا القبيل في إيطاليا لتجنب تجمع المشجعين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©