الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شهاب يبتكر أداة تدريب «منزلية» للسنوكر

الوسيلة التدريبية من الكرتون المقوى (من المصدر)
26 مايو 2020 01:01

وليد فاروق (دبي) 

 وجه سلطان الجوكر، الأمين العام لاتحاد البلياردو والسنوكر، رسالة شكر وتقدير إلى القيادة الرشيدة على جهودها في بث الطمأنينة في نفوس جميع المواطنين والمقيمين وأثنى على الجهود الإيجابية لمكافحة أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19). كما أشاد الأمين العام لاتحاد السنوكر، بالجهود الكبيرة التي قامت بها الدولة، والمساعدات الإنسانية التي قدمتها إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة، من أجل دعمهم في مكافحة تبعات هذه الأزمة، مؤكداً أن هذه النهج ليس غريباً على «أبناء زايد» وهو ما كان له أيضاً تأثير إيجابي على شعور المواطنين بالثقة والطمأنينة في قدرة الدولة على تخطي الأزمة بنجاح.
 وعبر الجوكر عن امتنانه لجهود «خط الدفاع الأول» وجميع الهيئات الطبية والصحية في الدولة على الجهود التي يبذلونها لمكافحة الفيروس وعلاج الحالات التي تصاب به، وهي الجهود التي كانت عبئاً كبيراً في كثير من الدول.
من ناحية أخرى، قدم محمد شهاب نجم منتخبنا للسنوكر مبادرة رياضية مبتكرة من أجل مساعدة لاعبي السنوكر على التدريب المنزلي، وذلك من خلال تطوير أداة تدريب تساعد في أداء التدريبات بسهولة ويسر وفي أقل مساحة ممكنة داخل المنزل والتنقل بها من مكان إلى آخر، عوضاً عن طاولات السنوكر باهظة الثمن، والتي لا تتوفر في المنازل. 
 وقال شهاب إنه يمتلك حقوق تصميم هذه الوسيلة، ولكنه حرص على إهدائها لكل أسرة اللعبة في الدولة، بل وتصنيع عدد كبير من النسخ وإهدائها لزملائه اللاعبين في أبوظبي مجاناً لكل لاعبي السنوكر في أكاديمية «سنوكر زون» التي يشرف عليها بصالة خليفة للبولينج في مدينة زايد الرياضية وتضم الأكاديمية حوالي 30 لاعباً. 
 وأعتبر أن الوسيلة التدريبية ذات مواصفات عالمية وتتوافق في الأبعاد مع طاولات السنوكر وتسهل للاعبين التدريب في أي مكان دون الحاجة لطاولة اللعب.
 وأضاف: الوسيلة التدريبية التي صممها واتفق مع أحد المصنعين على تنفيذها، تعتبر مجهوداً إماراتياً خالصاً، مشيراً إلى إنها تتميز عن مثيلاتها في بريطانيا وهونج كونج، لكونها مصنعة من كرتون مقوى. 
 وأوضح أنه يتمنى إهداءها أيضاً لجميع اللاعبين في دبي ومختلف إمارات الدولة، ولكن الظروف الحالية لم تمكنه من التحرك والذهاب بنفسه لكل اللاعبين في أماكنهم، ويتمنى لو تواصل معه أي لاعب كي يحصل على هذه الوسيلة التدريبية مجاناً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©