الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إسماعيل أحمد: كوزمين جعلني «مهاجم» الدقائق الأخيرة

إسماعيل أحمد
24 مايو 2020 01:14

مراد المصري (دبي)

 أكد إسماعيل أحمد، قائد العين، أن كوزمين أولاريو هو أفضل مدرب تعامل معه من النواحي الفنية والشخصية، ورغم أنه قلب دفاع الفريق، فإن المدرب الروماني كان يطلب منه دائماً التقدم للعب كمهاجم في حال احتاج «الزعيم» إلى التسجيل في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة.
 وجاء حديث قائد العين في برنامج «سهرة عيناوية» عبر قناة العين الذي يقدمه النجم السابق حميد فاخر، حيث تحدث عن تأثير ثلاثي التدريب زلاتكو وزوران وكوزمين على أدائه وأداء العين، وقدرتهم على قيادة الفريق بنجاح، لكنه قال إن كوزمين كان صارماً، ويطبق العقوبات حتى على النجوم مثل الغاني جيان ومواطنه رادوي، لكنه في الوقت نفسه يتميز بالعدالة والمرونة، ويساند كل اللاعبين، كما أنه على الصعيد الإنساني اعتاد أن يطلب منهم احترام ومساعدة الجميع ممن هم أقل حظاً.
 وأكد اللاعب أنه يحترم جميع الأجيال الكروية التي تعاقبت على كرة الإمارات، ويعتقد أن جيله كان يستحق الصعود لكأس العالم، حيث اعتبر أن مواجهتي أستراليا والسعودية ربما صنعتا الفارق في التصفيات الماضية.
 وأكد أن المدرب مهدي علي كان يجيد قياد الفريق لتقديم كرة قدم جميلة، لكنه كان لا يستمع كثيراً لآراء مساعديه، في المقابل كنا نرى أن المدربين مثل كوزمين وزوران يستمعون إلى آراء المدربين ويعتمدون عليهم.
 وأوضح أن اللعب في العين يبدو مختلفاً تماماً، بسبب عشق «الأمة العيناوية» للفريق ومساندته على الدوام، حتى أنه أحياناً نجد سيدات كبيرات في السن يسألن عن تراجع النتائج إذا التقين اللاعبين في الأماكن العامة، وهو ما يعكس عقلية الفريق الباحث دائماً عن المركز الأول فقط.
 واعتبر إسماعيل أحمد أن غياب الجماهير عن المدرجات في بعض المباريات، يصيب اللاعبين بالملل، ويفقدهم جزءاً كبيراً من الدافع الذي يحتاجون إليه، لأن الجماهير هي التي صنعت مع الفريق الفارق في مونديال الأندية، حيث كانت الأجواء أشبه بأجواء دوري أبطال أوروبا.
 وأكد قائد العين أنه دائم التواصل مع اللاعبين الأصغر سناً، ويطالبهم بالالتزام بالجدية خلال التدريبات، مؤكداً أنه جاهز دائماً لخدمة الفريق لكنه يحتاج في بعض الأوقات للراحة لتجنب الحمل الزائد، حيث يضطر إلى سحب الماء من ركبته بعد العملية الجراحية التي خضع لها مؤخراً، فيما وصف مدرب الفريق الحالي بيدرو بـ «الثعلب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©