الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كورتوا: «الميرينجي» لن يتنازل عن «لقب الليجا»

كورتوا: «الميرينجي» لن يتنازل عن «لقب الليجا»
22 مايو 2020 00:07

أنور إبراهيم (القاهرة)

أبدى لاعبو فريق ريال مدريد سعادتهم بالعودة إلى التدريبات تمهيداً لاستئناف مباريات الدوري الإسباني «الليجا»، وتحدث البلجيكي تيبوكورتوا حارس مرمى الفريق نيابة عن زملائه لقناة النادي التليفزيونية، مبدياً ارتياحه الشديد بالعودة إلى مركز التدريب بعد أكثر من شهرين من توقف النشاط، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. وقال كورتوا: ما كان يمكن للاعبين الانتظار أكثر من ذلك، كنا نتشوق للعودة للتدريب الجماعي حتى وإن كانت جلساته مختلفة نوعاً ما عن التدريب العادي. 
وأضاف: أهم شيء هو العودة للتدريب الجماعي أياً كان شكله؛ لأن الأمر مختلف تماماً عن التدريبات التي كنا نجريها في منازلنا، وأكد أن جميع اللاعبين التزموا بالبروتوكول الطبي والتدابير الاحترازية وتعليمات المدير الفني، مشيراً إلى أنهم في فورمة جيدة.
وكان كورتوا وحراس المرمى الآخرين سبقوا زملاءهم اللاعبين في التدريبات بأسبوع كامل، نظراً لاختلاف طبيعة تدريبات حراس المرمى عن اللاعبين. وقال كورتوا: هذا ساعدنا على أن نصبح أكثر جاهزية مع عودة زملائنا للتدريبات، كما سمح بتشكيل مجموعات مصغرة للتسديد على المرمى من مختلف الزوايا كما لو كانت مباريات رسمية. واختتم الحارس الدولي البلجيكي حديثه بقوله: كل اللاعبين يرغبون في استئناف المباريات الرسمية، وعازمون على القتال من أجل حصد لقب الليجا. وكانت أندية الدوري الإسباني بدأت التدريبات الفردية في الرابع من مايو الجاري، ثم انتقلت إلى التدريبات الجماعية في مجموعات قليلة العدد اعتباراً من يوم 18 مايو الحالي، بقرار من الحكومة الإسبانية التي حددت يوم 12 يونيو المقبل على أقصى تقدير، موعداً لاستئناف مباريات «الليجا» رسمياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©