الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

4 سباقات للهواة في تحدي «كولناجو» للدراجات

4 سباقات للهواة في تحدي «كولناجو» للدراجات
22 مايو 2020 00:06

رضا سليم (دبي) 

 حققت سباقات «كولناجو» للدراجات الهوائية الافتراضية، التي ينظمها فريق الإمارات للمحترفين بنظام «المحاكاة» نجاحات كبيرة، حيث تم تنظيم 8 سباقات عبر التطبيق الإماراتي «ووش»، ما دفع اللجنة المنظمة لتنظيم 4 سباقات جديدة، خصصت لفئة الهواة، وتقام بشكل يومي، وتستمر حتى الاحد ليصل عدد السباقات إلى 12 سباقاً، بمشاركة عدد كبير من الدراجين في كل أنحاء العالم. 
 وتأتي المبادرة من أجل استمرار سباقات الدراجات، وتشجيع الدراجين من مختلف دول العالم على المشاركة من المنزل والحفاظ على لياقتهم البدنية والفنية، ومساعدتهم على قضاء أوقات التدريب، بجانب أنها خطوة كبيرة في عالم الواقع الافتراضي من بوابة الإمارات، بعدما حقق تطبيق «ووش» شهرة عالمية كبيرة. 
وأكد عبدالله سويدان المدرب العام لفريق أبوظبي للدراجات، أن النجاحات التي حققها فريق الإمارات للمحترفين في تنظيم 8 سباقات افتراضية، خلال الفترة الماضية، وراء الدفعة القوية لتنظيم 4 سباقات جديدة، والأهم أن تطبيق «ووش» من برامج المحاكاة للواقع الافتراضي، يمثل نقلة نوعية، كما أن الشركة الوطنية «ووش» هي الراعية لفريق الإمارات للمحترفين، وهناك رعاية أيضاً من شركة كولناجو العالمية، المتخصصة في تصنيع الدراجات.
 وكشف المعلق وخبير الدراجات سويدان، عن أن هناك مزيداً من التطوير لتطبيق «ووش»، وسيكون متاحاً على أجهزة الهواتف الذكية الآيفون والأندرويد، مؤكداً أن التطبيق سيكون له شأن كبير في الدراجات، على المستوى المحلي والعالمي.
 ونوه إلى أن السباقات الماضية شهدت إقبالاً كبيراً من جميع قارات العالم، كما شارك عدد كبير من النجوم من دول البحر الكاريبي وأميركا والمكسيك والبرازيل وكولومبيا وتشيلي وأستراليا وكندا وبريطانيا وبلجيكا، ونيوزيلندا وفيتنام وكوريا الجنوبية واليابان، وعلى المستوى العربي كان هناك مشاركة من السعودية والأردن والبحرين، بالإضافة إلى الإمارات. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©