السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجو جيتسو يزهو بـ «الأزرق» و«الأبيض»

الجو جيتسو يزهو بـ «الأزرق» و«الأبيض»
20 مايو 2020 00:19

أبوظبي (الاتحاد)

 ينطلق اليوم تحدي أبطال الجو جيتسو، بمشاركة 50 لاعباً من نجوم المنتخب الوطني، يتوزعون على فريقين، «الأزرق» بقيادة النجم فيصل الكتبي، و«الأبيض» بقيادة زميله محمد القبيسي. وسيتنافس الفريقان ضمن 25 نزالاً، للفوز بجوائز مالية تصل قيمتها الإجمالية إلى 200 ألف درهم، على أرض جو جيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية، وتم توزيع الفريقين بقيادة كل من النجم فيصل الكتبي ومحمد القبيسي، باختيارهما لأفراد فريقيهما من فئتي الناشئين والكبار، ضمن فئات الوزن الخفيف والمتوسط والثقيل، ما سيعزز الروح التنافسية للنزالات. وينافس ضمن الفريق الأزرق، كل من عمر السويدي ومهدي خالد العولقي وسعيد الكبيسي، وغيرهم من النجوم الناشئين، إلى جانب سلطان الحوسني وسعيد المزروعي وعلي البناي، وغيرهم من نجوم فئة الكبار. أما الفريق الأبيض، فيضم راشد الشحي وذياب النعيمي وفرج خالد العولقي، وآخرين من النجوم الناشئين، فيما تضم فئة الكبار في الفريق الأبيض كلاً من عمر الفضلي ومحمد السويدي وسالم مبارك زايد، وغيرهم.
وأكد عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجو جيتسو، أن تحدي أبطال الجو جيتسو الذي سيقام ويحمل شعار «عيدك في بيتك»، يعكس مساهمة الاتحاد في الحملة التوعوية التي تتبناها مؤسسات الدولة حالياً لحماية المجتمع وصون مكتسباته، مشيراً إلى أن منتسبي الجو جيتسو في الدولة، يشكلون شريحةً عريضةً تمثّل جزءاً كبيراً من المجتمع، وخاصة بعد وصول عدد ممارسي هذه الرياضة إلى 170 ألف لاعب ولاعبة في المدارس والأندية والأكاديميات الخاصة ومؤسسات الدولة.
وقال الهاشمي: «بالأصالة عن نفسي ونيابة عن فريق العمل في الاتحاد واللاعبين، نتوجه بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ على دعمه المتواصل لنا، الذي كان وراء النجاح في تنظيم معسكر المنتخب بمشاركة أكثر من 60 لاعباً في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي، بالإضافة إلى إقامة البطولة التنشيطية الأولى بنجاح. كما أتوجه بالشكر للاعبين والمدربين والإداريين؛ على الانضباط الكامل خلال معسكر التدريب المغلق والبطولة، مما كان له أثر كبير في تحقيق أكبر استفادة منه».
وتابع الهاشمي: «معسكر المنتخب مستمر حتى نهاية الشهر الفضيل، وبعد إجازة عيد الفطر المبارك، سيكون هناك معسكر آخر لكل من يرغب من لاعبي الجو جيتسو، وسنفتح الباب قريباً لهم، من أجل تسجيل أسمائهم للالتحاق به، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ من فحوص طبية دورية وعزل شامل في الفندق، كما تم الإجراء في المعسكر الحالي، كما أننا في الوقت نفسه نجهز لاستكمال إقامة الجولة الأخيرة لبطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، بالتنسيق مع الأندية المتأهلة».
وأضاف: «ثروتنا الحقيقية تتمثل في اللاعبين، والحفاظ على سلامتهم، كأولوية قصوى بالنسبة لنا، ومنذ بداية الأزمة الحالية التي تسببت في توقف النشاط، رفعنا شعار الإيجابية، وأطلقنا العديد من المبادرات التي تستهدف نشر الإيجابية في المجتمع، ونعتبر أنفسنا جزءاً من فريق العمل المعني بتحويل تحديات المرحلة الراهنة إلى فرص نجاح».

آليات وضوابط 
يخوض كل لاعب نزالاً واحداً
100 نقطة للفريق في حال فوز أحد لاعبيه 
50 نقطة إضافية للفوز بالإخضاع
يتم احتساب إجمالي النقاط لحسم النتائج

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©