السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بوبكري ترسم «خريطة نجاح» المبارزة

إيناس بوبكري
20 مايو 2020 00:18

علي معالي (دبي)

 تجربة جيدة عاشها لاعبونا في المبارزة؛ من الرجال والسيدات والناشئين والناشئات، في الحوار المثمر، مع البطلة الأولمبية التونسية إيناس بوبكري من خلال حوار عن بُعد (أون لاين) معها حيث تعيش في باريس.
 وقد تحدثت البطلة التونسية في الكثير من الجوانب المهمة، منها كيفية السير على طريق البطولة، حيث استطاعت بوبكري التتويج ببرونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ومن قبلها الفوز بالعديد من الألقاب الذهبية، على مستوى تونس وأفريقيا والعرب والبحر المتوسط.
 وتحدثت بوبكري عن نظام التدريب الخاص بها، وأبرز المشاركات الدولية والجوائز التي حصلت عليها.
 كما حرصت بوبكري على الحديث عن القواعد والأسس التي يجب أن يحرص عليها لاعبو ولاعبات المبارزة، سواء في التدريبات اليومية، أو النظام الصحي والغذائي، وكذلك العوامل النفسية التي تحيط باللاعبين واللاعبات، قبل وأثناء المنافسات.
 وقدمت إيناس بوبكري عدة نصائح، قائلة: «طموح اللاعب ورغبته في الوصول للعالمية، هو سبيل النجاح ومواجهة التحديات التي يمكن أن تصادف اللاعب في مشواره، مثل التوفيق بين الدراسة والحياة الاجتماعية والتدريبات»، مؤكدة أن الرياضي المتفوق يكون متفوقاً في حياته الدراسية والمهنية.
 وتطرقت إيناس إلى نواحٍ أخرى، قائلة: «الجوانب النفسية للاعب أو اللاعبة أثناء وبعد مشاركاتها بالبطولات، وكيفية قراءة الخصم، وتجنب نقاط القوة لديه، والالتزام التام بتوجيهات المدرب، من الأمور التي تساهم في التألق مستقبلاً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©