الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«سيهرانو» يواجه «ماكلان» في كأس الوثبة

سيهرانو دو كايرو ممثل الإمارات
15 مايو 2020 00:07

محمد حسن (دبي)

يستضيف مضمار جاكرسرو بمدينة مالمو السويدية، ليلة اليوم، سبعة سباقات، تتصدرها الجولة الخامسة من سلسلة كأس الوثبة ستاليونز، ضمن روزنامة النسخة الثانية عشرة لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، وتقام المسابقات من دون جمهور، وتأتي إقامة السباق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي.
ويجتذب السباق البالغ طوله 1730 متراً، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق (الفئة الثالثة)، وجائزته 11.000 كرونا سويدية، 8 خيول أبرزها «ماكلان» لإسطبلات ابيرتيف وبإشراف هنريك انجبلوم وقيادة مارتن رودريجوز، والفائز 12 مرة، ويواجه «سيهرانو دو كايرو» لفيصل الرحماني، بإشراف كاميلا نيلسون، وقيادة أليون شافيز، البطل «ماكلان»، وكان ابن «مهاب» قد خاض مشاركة واحدة في العام الماضي في إيطاليا، حل فيها ثانياً بفارق نصف طول في مسافة 1800 متر.
وينافس على السباق «ايمن» لماريا هاجمان اريكسون، بإشراف نفس المالكة، وقيادة فردريك جنتزكي، وسجل ابن «جنرال» 8 انتصارات، وهناك رفيق إسطبله «جلدي كرو» بقيادة ميكيل نارفيز برافو، وحقق ابن «جيهول دو كارديون» 10 انتصارات.
وينافس على اللقب كل من «مهيمن» بقيادة أندرياس دالبارك، و«توب ميدينا» بقيادة الفارسة جوزفين انجفارسون، و«كيليوباتري» بقيادة الفارسة أولريكا هولمكويست، و«افجان» بقيادة أندرس جرايبيرج.
من ناحية أخرى، تأمل هيئة السباقات البريطانية عودة أول سباقين كلاسيكيين في الموسم، خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى من شهر يونيو المقبل، بحسب أحدث برنامج مؤقت قدمته الهيئة، يتضمن عودة السباقات التي تم التخطيط لها مع سباقي الجينيز الإنجليزي يومي 6 و7 يونيو، ووفقاً للخطط الجديدة، ستقام سباقات مهرجان رويال أسكوت في تاريخها المعتاد بين 16 و 20 يونيو، ولكن ستكون هناك بعض التغييرات في ترتيب السباقات.
ويستضيف مضمار ابسوم بعد ذلك الديربي والأوكس في 4 يوليو، بعد تلقي الموافقة المحلية الرسمية على تقديم الكلاسيكيات يوم الثلاثاء، وتم تأجيل كورال إكليبس إلى 5 يوليو، وستكون المشاركة مفتوحة فقط للخيول التي تبلغ من العمر أربع سنوات وما فوق.
إلى ذلك، يدشن مضمار سانتا أنيتا بارك بالولايات المتحدة الأميركية اليوم، أول سباقاته بعد التوقف، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، وذلك بعد الحصول موافقة إدارة الصحة العامة في لوس أنجلوس، وسينطلق أول سباقات المضمار الأميركي العريق من دون جمهور، وبموجب إجراءات احترازية صارمة، ستطبق على الخيالة والسياس وملاك الخيل المشاركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©