الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

استئناف الدوري الألماني خلف «الأبواب المغلقة»

استئناف الدوري الألماني خلف «الأبواب المغلقة»
7 مايو 2020 00:32

برلين (رويترز) ، (د ب أ)

 أعلنت رابطة الدوري الألماني مساء أمس اعتزامها استئناف موسم الدوري في درجتيه الأولى والثانية اعتبارا من الخامس عشر من مايو الجاري.
وأضافت الرابطة أنها أخطرت أندية دوري المحترفين (36 ناديا) بقرار رئاسة الرابطة.
 وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،  قالت إن دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يمكن استئنافه في النصف الثاني من مايو الحالي، بعد توقف جائحة فيروس كورونا.
 وجاء إعلان ميركل، الذي كان متوقعاً على نطاق واسع، ضمن إجراءات تخفيف العزل العام في البلاد من أجل إيقاف انتشار الفيروس.
 وقالت مصادر، إن كافة المباريات ستقام بدون جماهير، وتوقف النشاط منذ منتصف مارس الماضي بسبب الجائحة. 
ويصبح الدوري الألماني أول مسابقة في البطولات المحلية الخمس الكبرى في أوروبا يتم استئنافها عقب الجائحة التي أدت لتوقف كرة القدم حول العالم.
 ومن المرجح أن تحظى عملية استئناف الدوري الألماني بمتابعة دقيقة من البطولات الأخرى. ويتصدر بايرن ميونيخ، الساعي إلى حصد لقبه الثامن على التوالي، المسابقة برصيد 55 نقطة من 25 مباراة متقدماً بفارق أربع نقاط عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، بينما يحتل لايبزيج المركز الثالث برصيد 50 نقطة. وتأتي أندية فيردر بريمن وبادربورن في مؤخرة الترتيب، بينما يحتل فورتونا دوسلدورف المركز 16 الذي يخوض صاحبه مواجهة فاصلة من أجل البقاء أو الهبوط للدرجة الثانية.
 وبدأت الفرق المحترفة في ألمانيا التدريب منذ منتصف الشهر الماضي في مجموعات صغيرة، وفي ظل إجراءات صارمة، بينها خضوع جميع اللاعبين والمدربين لاختبارات شاملة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©