الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شايفر: استئناف الدوري غير واضح المعالم!

شايفر
3 مايو 2020 02:08

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

 أكد الألماني وينفريد شايفر المدير الفني لبني ياس أن تحديد شهر أغسطس القادم موعداً لعودة نشاط كرة القدم هو أمر لا بأس به، لكن الأمور غير واضحة، لذلك هو لا يزال ينتظر المزيد من التفاصيل في المستقبل القريب.
 وقال شايفر في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: «سنكون على أتم الاستعداد في حال تم استئناف الدوري من حيث انتهى. لاعبو بني ياس كانوا في قمة الانضباط خلال الفترة الماضية، علينا الآن العمل على فترة إعداد قصيرة ومكثفة من أجل خوض المباريات السبع الأخيرة ومن المهم أن يكون الفريق متحمساً جداً للعب».
 وأضاف شايفر: «بالتأكيد فترة التوقف الماضية أدت إلى تراجع الحالة البدنية للاعبين وهو الأمر الذي حدث مع كل لاعبي العالم. كنت على اتصال دائم مع العديد من النوادي في أوروبا، وزملائي المدربين في ألمانيا وإنجلترا، تبادلنا الأفكار والاستراتيجيات حول كيفية التعامل مع الموقف الحالي. من المهم أولاً استعادة اللياقة البدنية وتجنب الإصابات في الوقت نفسه. أعتقد أن اقتراح الفيفا زيادة عدد التبديلات خلال المباريات إلى 5 بعد عودة المنافسات هو اقتراح جيد».
 وتحدث شايفر عن مواصفات المدرب القادم لـ «الأبيض» والذي يجب أن يكون مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بكرة الإمارات، وأن يملك خبرة كبيرة بالكرة الآسيوية، مشدداً على أن الفوز بفرصة تدريب منتخب الإمارات هو شرف لأي مدرب.
 ورداً على تساؤل «الاتحاد» عن قراره في حال تلقى عرضاً بتدريب الأبيض قال شايفر: «بالتأكيد سيكون ذلك أمراً مفاجئاً. نعم أملك القدرة على النجاح إلى جانب التركيز على اللاعبين الشباب، لقد سبق لي خوض 3 تجارب تدريبية ناجحة مع المنتخبات الوطنية آخرها مع المنتخب التايلندي والذي يقدم حالياً مستويات لافتة بفضل الأسماء الشابة التي قمت بالدفع بها. في حال حدوث هذا، فسيكون أمراً رائعاً بالنسبة لي، كوني أحب الإمارات وأتمنى لها ولرياضتها التوفيق والنجاح دائماً».
 وعن مستقبله مع نادي بني ياس حيث ينتهي عقده مع نهاية الموسم الحالي، أكد شايفر أنه تولى قيادة «السماوي» بناء على خطة طويلة المدى لا تقتصر على موسم واحد، لأن مشروعه يمتد لـ 30 وربما 36 شهراً تقريباً يتم خلالها بناء فريق يملك القدرة على المنافسة، موضحاً أن المؤشرات الفنية للفريق إيجابية في الموسم الأول، في حين يعتقد أن علاقته مع بني ياس ستطول لكنه لا يعلم إلى متى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©