السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليون يعترض على قرار إنهاء الدوري الفرنسي

ليون يعترض على قرار إنهاء الدوري الفرنسي
2 مايو 2020 00:12

باريس (د ب أ)

أبدى نادي أولمبيك ليون، اعتراضه على قرار رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بإنهاء الموسم الحالي من المسابقة، ومنح اللقب لفريق باريس سان جيرمان متصدر ترتيب البطولة.
 كانت الرابطة قررت منح اللقب لسان جيرمان، مع إقرار هبوط فريقي إمين وتولوز، وصعود فريقي مارسيليا ورين لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل كلاهما المركزين الثاني والثالث على الترتيب، وذلك في ظل صعوبة استكمال المسابقة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.
 وذكر ليون في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: «أحيط النادي علماً بالقرار الذي اتخذته رابطة دوري المحترفين، وتم تأييده من قبل مجلس إدارته، بإنهاء موسم الدوري في الدرجتين الأولى والثانية، بناء على تصريحات إدوارد فيليب رئيس الوزراء خلال كلمته حول شروط تخفيف قيود الإغلاق العام».
وتابع البيان: «لا يبدو أن موقف الحكومة يمنع بطولتي الدوري من الاستئناف، خاصة أن روكسانا ماراسينينو وزيرة الرياضة، قالت في وقت سابق إنه يمكن لعب ما تبقى من الموسم في أغسطس المقبل في حال سمح الوضع الصحي بذلك».
 وأضاف «النادي اقترح الثلاثاء الماضي، أن تدرس الرابطة حلاً بديلاً يسمح بإنهاء الموسم ويحافظ على مبادئ النزاهة، وأن يكون متماشياً مع مقترحات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)». وواصل النادي الفرنسي: «استند الحل الذي اشتركت فيه أندية أخرى، أن تقام مباريات فاصلة بين أندية قمة الدوري، في وقت يستغرق ثلاثة أسابيع تتوافق مع القواعد والقيود الصحية».
 واختتم ليون بيانه «بالنظر لحكم رابطة الدوري الفرنسي، يحتفظ النادي بحقه في الطعن على القرار والمطالبة بتعويضات، لاسيما في ظل فقدان فرصه، والأضرار التي لحقت بالنادي، والتي تبلغ عشرات الملايين من اليوروهات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©