الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كنتاكي ديربي يجمع الأساطير في سباق افتراضي

كنتاكي ديربي يجمع الأساطير في سباق افتراضي
2 مايو 2020 00:12

دبي (الاتحاد) 

سباق كنتاكي ديربي الشهير على منصة افتراضية بشبكة الإنترنت.. هكذا حولت جائحة كورونا اشهر سباق خيول في العالم إلى العالم الإفتراضي.. فمن المقرر أن يقوم مبتكرو سباق جراند ناشونال الافتراضي، بتوسيع خدمة السباق التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر إلى الولايات المتحدة، وإعادة إنشاء سباق أساطير كنتاكي ديربي الافتراضي بين الخيول الـ 13 التي أكملت الفوز بالتاج الثلاثي الأميركي.
مع إلغاء السباق الحقيقي بسبب أزمة «كورونا»، أثبتت جراند ناشونال الافتراضية، نجاحها الكبير في بريطانيا ففي وقت سابق من هذا الشهر، شاهد جمهور يبلغ 4.8 مليون «بوتيرس كورنر» يفوز بالسباق وتم التبرع بـ 2.6 مليون جنيه استرليني أرباحاً من وكلاء المراهنات للجمعيات الخيرية.
وتتفرع شركة انسبايرد انترتينمينت الآن خارجياً إلى الولايات المتحدة، مع محاكاة سباقات تشرشل داونز كلاسيك، التي تضم أكبر الأسماء في تاريخ السباق الأميركي مثل «وار ادميرال»، «سكريتاريات»، وبطل 2015 الفرعون الأميركي «اميركان فيرو».
وسيتم بث سباق ديربي كنتاكي الافتراضي بواسطة الكمبيوتر على قناة NBC اليوم «السبت 2 مايو»، وهو التاريخ الأصلي للسباق، وتعد المراهنة على الإنترنت غير قانونية في كنتاكي، ولكن هناك منافسة تجري حيث يتمكن المعجبون من تحديد الفائز، والتبرع لجهود الإغاثة الطارئة في كنتاكي ديربي، وربما الفوز بتجربة VIP المحتملة، وسيضاعف تشرشل داونز ذلك التبرع، حتى مليون دولار.
وتم ترشيح «سيكريتاريات» الذي يعتبره الكثيرون، الأكثر موهبة وأيقونة السباقات في أميركا، كمرشح مفضل بنسبة (7 إلى 2) لسباق كنتاكي ديربي الافتراضي، يليه «سيتيشن» و«سياتيل سلو» ثم «افيرميد» و«اميركان فيرو»، وقال كيفين فلانيري، رئيس مضمار تشرشل داونز: «نحن فخورون باستخدام هذه المنصة كوسيلة قوية للخير، من خلال جمع الأموال لمبادرات الطوارئ لفيروس كورونا».
يشار إلى أن الفائزين بالتاج الثلاثي الأميركي هم سير بارتون 1919، جالانت فوكس 1930، أوماها 1935، وور أدميرال 1937، وايرلاواوي 1941، كاونت فليت 1943، أسولت 1946، سيتيشن 1948، سيكريتاريات 1973، سياتل سلو 1977، أفيرميد 1978K الفرعون الأميركي 2015، وجستفاي 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©