السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجوجيتسو.. رسالة إيجابية بكل اللغات

فحوص اللاعبين قبل بداية المعسكر المغلق لمنتخب الجو جيتسو (من المصدر)
1 مايو 2020 00:38

أبوظبي (الاتحاد)

أنهى لاعبو منتخب الجو جيتسو إجراءات الفحص الطبي قبل دخولهم في معسكر التدريب الذي بدأ ظهر أمس بفندق نادي ضباط القوات المسلحة، ومن المنتظر ان تبدأ التدريبات فور استلام نتيجة الفحص اليوم أو غدا. كما خضع أمس أيضا الجهاز الفني للمنتخب والمعالج الطبيعي للفحص الطبي، لتكتمل منظومة العمل وليكون منتخب الجو جيتسو هو الأول في العالم الذي يتجمع ليعطي بارقة أمل لعودة الرياضة في العالم بعد توقفها عن النشاط في مختلف قارات العالم.

وأصدر عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي بيانا أمس بعدة لغات أكد فيه أن معسكر المنتخب يخضع لأعلى معايير الوقاية، وأن الإمارات التي تتبنى أهم مشروع لنشر وتطوير اللعبة في العالم، وتستضيف مقر الاتحادين الآسيوي والدولي وتنظم أكبر وأهم بطولات العالم، وحريصة على بث روح الإيجابية في المجتمع، وأن أبوظبي باعتبارها عاصمة الجو جيتسو في العالم تحرص على سلامة اللاعبين والمدربين، كما تحرص على إشاعة روح التفاؤل، وأن هناك تنسيقا مع الجهات المعنية والمختصة بالدولة للحفاظ على سلامة اللاعبين الذين يخضعون للفحص الدوري من آن لآخر خلال معسكرهم التدريبي.
وقال الهاشمي: اللاعبون في معسكرهم وبعد التأكد من سلامتهم من خلال الفحص لن يخالطوا أي شخص من خارج المعسكر، وستطبق عليهم إجراءات دقيقة تضمن سلامتهم وسلامة مدربيهم، حيث أن معسكرهم سيكون مشابهاً للحجر الصحي، ومن المنتظر أن يتم تنظيم بطولة تنشيطية لهم قريبا، سوف يخوضها من شاركوا في المعسكر فقط، خصوصا أنهم يتدربون عن بعد بمنازلهم على مدار الأسابيع الست الماضية. 
من ناحيته، أكد مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية أن إجراءات الفحص الطبي تمت بمنتهى اليسر والمرونة أمس، لكل اللاعبين وعددهم 43 لاعباً من بينهم 19 لاعباً لمنتخب الناشئين بالإضافة إلى منتخب الشباب والكبار الذي يضم 24 لاعباً.

وأوضح، أن كل اللاعبين والجهاز الفني كانوا نموذجاً في الانضباط، وأن فندق الإقامة يوفر لهم أماكن التدريب المجهزة، ووسائل الترفيه، وأفضل بيئة تدريبية وتنافسية تساعد الجميع على اخراج كل طاقاتهم.
وقال المنهالي: لدينا تحديات كثيرة الموسم الجديد في مقدمتها المشاركة بدورة الألعاب الشاطئية في الصين نوفمبر المقبل وبطولة العالم للناشئين والشباب والرجال في نوفمبر أيضا بأبوظبي، والتي ستليها مباشرة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، بالإضافة إلى ارتباطات دولية أخرى على مستوى منتخبات الأشبال والناشئين والشباب، وأجندة النشاط المحلي التي تتضمن على ما يقرب من 15 بطولة سنويا، فضلا عن حرص الأندية على المشاركة في جولات أبوظبي جراند سلام التي تقام في 6 مدن مختلفة هي موسكو وطوكيو ولوس أنجلوس وريو دي جانيرو وأبوظبي ولندن.

بطولة تنشيطية
يتضمن معسكر المنتخب الحالي إقامة بطولة تنشيطية للاعبين ويتطلع نجوم المنتخب إلى تحقيق الصدارة الآسيوية، والمنافسة بقوة على ألقاب وميداليات عالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©