الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تأجيل انتخابات «آسيوي الأثقال» إلى 2021

تأجيل انتخابات «آسيوي الأثقال» إلى 2021
30 ابريل 2020 00:14

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

 قرر المكتب التنفيذي الآٍسيوي للأثقال الموافقة على النظام التأهيلي الجديد إلى الأولمبياد، بعد تأجيل النسخة المقررة في طوكيو إلى 2021، كما قرر إقامة بطولة آسيا التأهيلية في أوزبكستان خلال نوفمبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية، وتأجيل الدورة الانتخابية الجديدة لآسيوي اللعبة إلى ما بعد أولمبياد طوكيو.
 ووافق المكتب التنفيذي خلال اجتماعه الأخير، «أون لاين»، بحضور الرئيس والأعضاء، على استضافة الصين بطولة آسيا للكبار العام المقبل، إلى جانب النظر في بطولتي الشباب والناشئين، وتحديد الدولة التي يمكن أن تستضيف الحدث.
 وقال فيصل الحمادي، أمين السر العام لاتحاد الأثقال، عضو المكتب التنفيذي الآسيوي، إن الاجتماع حسم الأمور المرتبطة بالاستحقاقات القارية في الفترة المقبلة خصوصاً التي تتعلق بالتأهل إلى أولمبياد طوكيو، كما تم بحث إمكانية عودة البطولات اعتباراً من أكتوبر المقبل.
 ونوه بأن المكتب التنفيذي قرر عقد الاجتماع الثاني الشهر المقبل، والتأكيد على ضرورة تحديد موعد بطولة آسيا للكبار لكونها على صلة بموضوع حقوق النقل التلفزيوني التي كانت مقررة سابقا قبل تفشي فبروس كورونا، موضحاً أن مرحلة البطولات القادمة اعتباراً من أكتوبر المقبل، تتعلق بإمكانية تجاوز الأزمة الحالية، واستعادة فرصة العودة إلى الميادين من جديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©