الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مشروع لاستئناف «البريميرليج» 8 يونيو

مشروع لاستئناف «البريميرليج» 8 يونيو
27 ابريل 2020 00:23

لندن (أ ف ب)

تتطلع رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم لاستئناف الموسم المعلّق منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، 8 يونيو خلف أبواب موصدة على أن تنتهي البطولة 27 يوليو، وفق ما أفادت صحيفة «ذي تايمز».
وأفادت الصحيفة بأن مسؤولين في كرة القدم يجرون محادثات مع الحكومة البريطانية بشأن موعد لاستئناف المنافسات في ملاعب تتم «الموافقة» عليها.
وتتبقى 92 مباراة في الدوري الممتاز قبل تعليقه في 13 مارس، حيث يبدو ليفربول قريباً أكثر من أي وقت مضى ليتوج بطلاً لإنجلترا للمرة الأولى منذ 30 عاما، بابتعاده بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني.
وذكرت «ذي تايمز» أن مسؤولين في الرابطة عرضوا الأسبوع الماضي «مشروع الاستئناف» على المساهمين والشركاء.
ووفق هذا المشروع، ستقام المباريات خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير، حيث يُسمح بوجود 400 شخص كحد أقصى في الملعب، بمن فيهم اللاعبون والمدربون والإداريون والصحفيون، شرط أن تكون نتيجة فحوصهم بـ «كوفيد- 19» سلبية، وفي ملاعب معيّنة للحد من استنزاف الموارد المحدودة والمخصصة للخدمات الطبية.
كما ستتخذ تدابير جديدة في الملاعب من أجل ضمان الالتزام بالتباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، في الوقت الذي سيُطلب من اللاعبين أن يأتوا بمفردهم إلى التمارين، مرتدين ثيابهم الرياضية في المنزل.
كما اقترح المسؤولون أن يكون 22 أغسطس موعد انطلاق موسم 2021 - 2022.
وفي حال تعذّر إنهاء الموسم، ستكون التداعيات المالية والاقتصادية قاسية جداً على الأندية.
وقد توصلت بعضها إلى اتفاق مع لاعبيها بشأن مساعدتها في تحمّل العبء المالي، إذ وافق لاعبو ساوثمبتون، ويستهام، شيفيلد يونايتد، وواتفورد على التأخير في تقاضي رواتبهم، فيما وافق لاعبو أرسنال على خصم 12.5 في المئة من راتبهم السنوي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©