الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الذهب يوسع مكاسبه وتوقع البقاء فوق مستوى ألفي دولار

الذهب يربح 1.5 دولار في المعاملات الفورية
5 ابريل 2023 16:50

لندن (رويترز)  

سجلت أسعار الذهب اليوم أعلى مستوياتها منذ مارس 2022، إذ واصلت الصعود بعد أن عززت بيانات اقتصادية أميركية ضعيفة الرهان على إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة الأميركية.وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2021.97 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09.25 بتوقيت جرينتش، بينما استقرت العقود الآجلة الأميركية للذهب عند 2038.70 دولار.
وقال محللون، إن الذهب في وضع يسمح له بمواصلة المكاسب والبقاء فوق مستوى ألفي دولار، حيث تقلل توقعات تراجع أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً، والمعدن النفيس هو أداة للتحوط في مواجهة التضخم والضبابية الاقتصادية.
وقفزت أسعار الذهب اثنين بالمئة، أمس الأول، بعد أن أظهرت البيانات انخفاض أعداد الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة في فبراير إلى أدنى مستوى منذ ما يقرب من عامين.
واستقر مؤشر الدولار، لكنه لا يزال بالقرب من أدنى مستوى في شهرين، مما يجعل السبائك أقل تكلفة للمشترين حاملي العملات الأخرى.
وسجل الذهب أعلى سعر باليورو والجنيه الإسترليني في أكثر من أسبوع.
وفي أوروبا تسارع تعافي منطقة اليورو الشهر الماضي، لكن الانتعاش كان متفاوتاً على مستوى البلدان. وخلص استطلاع لـ«رويترز» إلى أن البنك المركزي الأوروبي يمكن أن يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعات مايو ويونيو ويوليو.
وبينما تتوقع الأسواق توقفاً مؤقتاً في رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في مايو، قالت لوريتا ميستر رئيسة الاحتياطي الاتحادي في كليفلاند، إن البنك المركزي سيتخذ على الأرجح قرارات أخرى برفع أسعار الفائدة في المستقبل، ليصل سعر الفائدة النهائي إلى أكثر من خمسة بالمئة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.9 بالمئة إلى 24.78 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1019.44 دولار والبلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1463.81 دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©