الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"صندوق الأوبك" يخصص أكثر من 300 مليون دولار لدعم مكافحة تغير المناخ

موضوعية
19 مارس 2023 13:21

وافق صندوق الأوبك للتنمية الدولية "صندوق الأوبك"، على تخصيص حزمة تمويلات جديدة بقيمة أكثر من 300 مليون دولار، للربع الأول من العام الجاري 2023، ويعكس التمويل الجديد التزام الصندوق بتنفيذ خطته للعمل المناخي وتعزيز المرونة في مواجهة تغير المناخ.

وفي البيان الصادر، عن مقر صندوق الأوبك في العاصمة النمساوية فيينا، عبّر الدكتور عبد الحميد خليفة مدير عام الصندوق، عن الشعور بالفخر لوفاء الصندوق بالتزاماته المتعلقة بالمناخ، وقال "جهودنا تساعد شركائنا في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية على تعزيز سياساتهم المناخية".

وأوضح البيان أن جهود الصندوق تساهم في الوصول إلى الطاقة ودعم مشاريع البنية التحتية، التي تعكس التزام الصندوق المستمر بتحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم.

وذكر أن مجلس إدارة الصندوق وافق على توفير التمويل اللازم لأربعة مشروعات منهما ثلاثة تدعم مكافحة التغير المناخي، الأول في شكل قرض بقيمة 50 مليون دولار إلى أرمينيا، لدعم سياسات زيادة القدرة على التكيف مع تغير المناخ، وقرض بقيمة 150 مليون دولار إلى كولومبيا، لدعم قدرة الحكومة على التخطيط للعمل المناخي وتعزيز انتقال الطاقة، وقرض بقيمة 20 مليون دولار إلى سيشيل، لتعزيز الإصلاحات المتعلقة بالمناخ لتطوير الأراضي وأنظمة صيد الأسماك، وقرض بقيمة 100 مليون دولار إلى الهند للمساعدة في تمويل طريق دائري بطول 56 كيلومترًا يخدم أكثر من 4 ملايين شخص.

جدير بالذكر أن صندوق الأوبك اعتمد أول خطة عمل مناخية في سبتمبر 2022، تلزم الصندوق بزيادة حصة تمويل المشاريع، التي تساهم في مكافحة تغير المناخ، إلى 40% حتى عام 2030، وتعميم الاهتمام بالأهداف المناخية وزيادة التكيف مع المناخ في مشاريع الطاقة والنقل والزراعة والغذاء والمياه والمدن الذكية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©