الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انطلاق النسخة الثالثة من "سلسلة الأمن السيبراني والابتكار"

مشاركون في النسخة الثالثة من سلسلة الأمن السيبراني والابتكار
6 سبتمبر 2022 20:15


انطلقت اليوم، فعاليات النسخة الثالثة من سلسلة فعاليات «الأمن السيبراني والابتكار» في دبي والتي تستمر إلى 8 سبتمبر الجاري، بهدف مناقشة أبرز التحديات وأفضل الممارسات والاستراتيجيات الفعالة لإنشاء مجتمع آمن عبر الإنترنت، برعاية مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. 

ويشارك في المنتدى الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني، وسلطان العويس رئيس الشؤون الرقمية بوزارة شؤون مجلس الوزراء، وأوليسيوس تشيانغ، كبير مسؤولي الأمن السيبراني في هواوي بدولة الإمارات، وجاكوب ماثيو، رئيس قسم تقنية المعلومات بحكومة أبوظبي، وعدد من أبرر خبراء الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة. 

ويتضمن المنتدى جلسات عمل بمشاركة 35 خبيراً في قطاع الأمن السيبراني وحضور أكثر من مائتين من المهتمين بالاقتصاد الرقمي، يسلطون خلالها الضوء خلال 25 جلسة على آخر الابتكارات ومناقشة الإجراءات التي تتخذها المؤسسات الحكومية والخاصة لصد الهجمات الإلكترونية، كما تتضمن المناقشات سبل تطوير البنى التحتية المعلوماتية وتوسيع نطاقها وتحسينها في عالم الإنترنت دائم التطور. 

وأوضح دكتور محمد أرحمه الشحي، اختصاصي أول أمن المعلومات بالهيئة الاتحادية للرقابة النووية، أن المشاركة بالمنتدى تأتي لتبادل الحلول والأفكار بين المختصين ومواكبة تلك التحديات، للوصول إلى عملية الحفاظ علي الأمن الذاتي وكيفية الحفاظ علي البيانات والمعلومات، مشيراً إلى أن حكومة دولة الإمارات تولي الملف أولوية قصوي كونها سباقة في هذا القطاع. 

واعتبر «ألويسيوس شيانغ» مسؤول الأمن السيبراني في شركة هواوي بالإمارات، أن منتدى «الأمن السيبراني والابتكار» بمثابة منصة مناسبة ومهمة للتواصل مع المعنيين بالاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، وتقديم النصائح والرسائل السليمة حول موضوع الأمن السيبراني. وأضاف: نفخر بأننا ضمن مجموعة عمل خاصة بالشركات العالمية التي تجد لنفسها مقرات إقليمية في الإمارات كمركز أعمال مهم في منطقة الشرق الأوسط، والانخراط داخل تلك البيئة الموثوق بها والمساهمة في بناء قدرات الأمن السيبراني، علاوة على التعاون المثمر مع الكثير من الجامعات في الدولة، وتشجيع المبادرات وتقديم كافة الخبرات المتاحة للطلاب وتوفير التدريب الفني لهم في هذا القطاع. 

وتشمل الحلقات النقاشية موضوعات أبرزها: «تأمين المستقبل الرقمي» وكيف يمكن للشبكات التعامل مع الهجمات، وحلقة «استراتيجيات التصدي للهجمات الإلكترونية وسبل حماية البيانات»، بالإضافة إلى توضيح معاني «برنامج الفدية» وتقديم نصائح حول تعزيز الدفاعات ضد تلك البرامج، فضلاً عن «تحديات أمن البيانات»، وحلقة نقاشية بعنوان «مستقبل الأمن السيبراني.. التحديات وأفضل الممارسات»، وصولاً إلى «عملية إدارة مخاطر الإنترنت بتقنية 360 درجة» لتبني تقنيات جديدة لتحسين الكفاءة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©