الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«شيميرا للاستثمار» تستحوذ على حصة مسيطرة في «بلتون» المصرية

سيد بصر شعيب
9 أغسطس 2022 16:55


أبوظبي (الاتحاد) أعلنت شركة شيميرا للاستثمار ذ.م.م.، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها أبوظبي وتتولى إدارة محفظة متنوعة من الاستثمارات المحلية والدولية، عن إتمام صفقة الاستحواذ على حصة 55.9% من شركة بلتون المالية القابضة ش.م.م. ومقرها مصر (المعروفة باسم: بلتون المالية)، بسعر 1485 جنيهاً للسهم. وتأتي الصفقة في إطار استراتيجية شيميرا الهادفة إلى تطوير الاستثمارات القادرة على توليد القيمة وتنمية تواجدها على الساحة الإقليمية. 

وعقب اجتماع مجلس الإدارة الذي انعقد في 8 أغسطس 2022، أعلنت الشركة عن تعيين داليا خورشيد رئيساً تنفيذياً لشركة بلتون، حيث تحظى بخبرة واسعة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية الدولية وتمويل الشركات. 

جدير بالذكر أن شركة «بلتون» تأسست عام 2006 لتقديم الخدمات المالية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يركز عملها على تقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية والوساطة وإدارة الأصول وبحوث الأسهم، بالإضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المالية غير المصرفية ومنها التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي وأنشطة رأس المال المخاطر. وتعد بلتون إحدى الشركات المدرجة بالبورصة المصرية ويتم تنظيمها من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر.
 وقال سيد بصر شُعيب رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا للاستثمار، إن خطوة الاستحواذ تتماشى بشكل مباشر مع رؤية واستراتيجية الشركة للتوسع على المدى الطويل، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع إلى توليد القيمة خلال الفترة المقبلة من خلال تنفيذ خطة تحولية طموحة تستهدف دعم نمو «بلتون» وتعزيز ربحيتها. 

وأكد على ثقته في أن تكليف معالي داليا خورشيد بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة بلتون يسهم بشكل فعال في إعادة بناء الشركة كواحدة من أبرز الشركات الرائدة في قطاع الخدمات المالية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وفي تعليقها على تكليفها بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة بلتون، قالت معالي داليا خورشيد: «أود أن أعرب عن بالغ اعتزازي بتولي قيادة تنفيذ خطة التحول الاستراتيجي لشركة بلتون، وأنا على ثقة تامة في قدرتنا على إعادة هيكلة الشركة لتصبح أحد الكيانات الرائدة في المنطقة ومركزاً لجذب الاستثمارات الدولية. كما نستهدف حالياً استحداث ثقافة عمل بالشركة تتميز بأدائها القوي وتركز على خلق وتعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة من العملاء وفريق العمل والمساهمين، سعياً لضمان مستقبل الشركة والتأكد من استدامة نمو أعمالها». وقد قام مكتب معتوق بسيوني والحناوي للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني لشركة شيميرا في تنفيذ الصفقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©