الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ديوا» تنجز 57% من مشروع محطات حتا

«ديوا» تنجز 57% من مشروع محطات حتا
12 يوليو 2022 16:26

دبي (الاتحاد)

وصلت نسبة إنجاز مشروع إنشاء محطات الفلترة الدقيقة للمياه بنظام التقطير الدقيق، التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» في منطقة حتّا إلى 57%، ويتوقع الانتهاء من المشروع قبل نهاية العام الجاري. 

وتعمل هذه المحطات على تكرير وتعقيم مياه سد حتا لاستخدامها فقط في حالات الطوارئ، حيث سيتم الاعتماد عليها في حال حصول أي أعطال على شبكات نقل وتوزيع المياه من دبي إلى حتا. 

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطات 3 ملايين جالون من المياه يومياً بتكلفة إجمالية تصل إلى 19 مليون درهم. وتمتاز المحطات الآلية بالكامل بتقديم حلول مستدامة وآمنة ذات كفاءة عالية، من خلال استخدام أحدث التقنيات العالمية المبتكرة والمعدات المستدامة منخفضة الانبعاثات الكربونية. 

وقال معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نعمل في إطار رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي»رعاه الله«، لتوفير بنية تحتية متطورة تواكب متطلبات التنمية المستدامة وتحقيق استراتيجية الأمن المائي 2036 التي تهدف إلى ضمان استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه خلال الظروف الطبيعية وظروف الطوارئ والاستراتيجية المتكاملة لإدارة الموارد المائية في دبي 2030 التي تركز على تعزيز الموارد المائية واستخدام أحدث التقنيات والحلول المبتكرة، حيث نعمل على توفير بنية تحتية متطورة ومتكاملة للكهرباء والمياه لتوفير خدماتنا وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والجودة». 

وأضاف معاليه تنسجم المشاريع التي تنفذها الهيئة في منطقة حتّا مع الخطة التنموية الشاملة لمنطقة حتّا الهادفة إلى ترسيخ أسس التنمية المستدامة لتلك المنطقة وتوفير أعلى مستوى من الخدمات ذات الجودة العالية لمنطقة حتا، سواء للسكان أو الزوار وإقامة المشروعات التنموية مع مراعاة المحافظة على البيئة والثروات الطبيعية في هذه المنطقة الحيوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©