الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجلس راشد بن حميد يسلط الضوء على قطاع ريادة الأعمال

جانب من المجلس (وام)
8 ابريل 2022 02:14

عجمان (وام) 

افتتح مجلس الشيخ راشد بن حميد النعيمي الرمضاني أولى محاضراته بتسليط الضوء على قطاع ريادة الأعمال، ودور الدولة في تمكين المشاريع ودعمها للاستمرارية والنجاح.
ورحب الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، بالحضور الذي ضم، كلاً من معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية برفقة عدد من المشاركين الشباب من رواد ورائدات المشاريع وبإدارة الإعلامي مروان الشحي.
 وأعرب الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن سعادته بافتتاح المجلس الجديد، مشيرا إلى أن الدولة استطاعت تجاوز أصعب وأمر التحديات المتمثلة في أزمة «كوفيد-19»، بحكمة قيادتنا ورؤيتها الواضحة واتحاد أهدافنا وتكامل مهامنا لنصل اليوم لبر الأمان».
 وأضاف «أن الحياة الطبيعية بدأت ملامحها تعود مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية، وسنعمل في المجلس على مناقشة مواضيع حيوية تهم المواطن والمقيم وتعود بالنفع على الجميع، ومن أهمها موضوع ريادة الأعمال والذي يحظى بدعم وتحفيز كبير من القيادة والتي تأخذ بأيدي أصحاب المشاريع وتمنحهم كافة أنواع الدعم كما وتمكن الشباب وتوجههم نحو المسار الصحيح في مجال ريادة الأعمال».
من جانبه أكد معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي أن الدولة تحتل اليوم المركز الأول إقليمياً في جذب استثمارات رأس المال المخاطر في المشاريع الناشئة 2021، بإجمالي 4.3 مليار درهم، موضحاً أن الإمارات أصبحت نموذجاً عالمياً في قوة الاقتصاد ووضوح الرؤية والسير قدماً نحو الازدهار والتقدم ومنح الفرص وتعزيز أساليب النجاح.
وقال معالي الفلاسي «إننا في موطن ريادة الأعمال فالخطط تتجه لتعزيز الجاذبية والتنافسية في بيئة الأعمال، مشيرا إلى أن الاقتصاد الوطني القائم يرتكز على المعرفة والابتكار والتكنولوجيا وتسخير الذكاء الاصطناعي وأحدث التقنيات». 
بدوره قال معالي الدكتور ثاني الزيودي إن الدولة استطاعت ترسيخ مكانتها وجهة مثلى لمزاولة التجارة والأعمال، وأثبتت قدرتها على زيادة الشراكات مع العالم الخارجي والانفتاح على الأسواق الدولية، وأن الإمارات تفوقت في مجال الترابط العالمي والذي أسهم في تعزيز شراكاتها التجارية، لافتا إلى مشروعات الـ50 التي تَعدُ ريادة الأعمال ركنا أساسيا في نجاحها، فالرؤية المستقبلية الطموحة ستصب في زيادة نمو قطاع التجارة الخارجية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©