الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ديوا» تعلن زيادة حجم الطرح العام إلى 8.5 مليار سهم

«ديوا» تعلن زيادة حجم الطرح العام إلى 8.5 مليار سهم
30 مارس 2022 11:00

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» اليوم عن زيادة عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في طرحها العام الأولي، من 3.25 مليار إلى 8.5 مليار سهم عادي، وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع. وأوضحت الهيئة في بيان، أن نسبة الأسهم التي ستتاح للتداول بعد الإدراج ستمثل 17% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمالها، مع احتفاظ حكومة دبي بملكية 83% من رأسمالها.
وأشارت إلى حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لزيادة عدد الأسهم المتاحة لشريحة المستثمرين المؤهلين (بما يشمل المستثمرين الاستراتيجيين الجُدد) من 5.9% (أي ما يصل إلى 2925 مليون سهم) إلى ما يصل إلى 16.4% من رأسمال الشركة (أي ما يصل إلى 8175 مليون سهم).
وقالت إنه باستثناء المستثمرين الاستراتيجيين الجدد، الذين سيخضعون لفترة حظر بيع لأسهمهم تتراوح بين 180 و365 يوماً، فإن نسبة الطرح من إجمالي رأسمال الشركة (بما يشمل النسبة التي اكتتب بها المستثمرون الأساسيون كما أُعلِن سابقاً) ترتفع من 6.5% إلى 10%.
ونوهت إلى أنه لن يطرأ تغيير على عدد الأسهم المتاحة للشريحتين الأولى والثالثة والمخصصة للمكتتبين من الأفراد وموظفي الهيئة المؤهلين.
 وبينت أن تحديد الزيادة في حجم الطرح تم من قبل حكومة دبي، بصفتها المساهم البائع، ويأتي ذلك استجابةً للطلب القوي من المستثمرين وتغطية الاكتتاب من كافة شرائح المكتتبين.
 وأشارت إلى أنه لن يطرأ أي تغيير على فترة الاكتتاب، حيث تستمر للأفراد والموظفين حتى 2 أبريل 2022 وللمستثمرين المحليين والدوليين حتى 5 أبريل.
 ومن المتوقع اكتمال إدراج أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي وبدء تداولها في سوق دبي المالي يوم 12 أبريل 2022 أو في حدود ذلك التاريخ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©