السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وجهات سياحية بالإمارات يجب زيارتها قبل الصيف

وجهات سياحية بالإمارات يجب زيارتها قبل الصيف
28 مارس 2022 01:38

رشا طبيلة (أبوظبي)

مع حلول إجازة الربيع، فإن الوجهات السياحية والترفيهية الخارجية وفي الهواء الطلق هي الخيار الأمثل والمفضل للزوار، سواء من داخل أو خارج الإمارات، ففي هذا الموسم المعتدل تزداد زيارتها قبل الدخول في الموسم الصيفي.
وتزخر الإمارات بوجهات سياحية خارجية كثيرة، وتقدم كل منها تجارب متميزة وفريدة لا تراها في مكان آخر، من ترفيه وبيئة ومغامرة وسياحة وثقافة.
تضم أبوظبي وجهات سياحية فريدة للترفيه والرياضة والبيئة والمغامرة، منها ممشى القرم في جزيرة الجبيل الذي يعد وجهة سياحية بيئية فريدة تأخذ الزوار إلى رحلة ساحرة بين الطبيعة الخلابة من أشجار القرم النادرة والمياه الزرقاء، وتهدف إلى تعزيز مقومات السياحة البيئية، وتعد الأولى من نوعها في الإمارة، لتكون بمثابة وجهة سياحية وترفيهية وتعليمية في ربوع الطبيعة، حيث يوفر الممشى أجواء ترفيهية وسط غابات أشجار القرم الممتدة على مساحة المشروع، عبر 3 مسارات للمشي تتراوح من مسافة 1 كلم وحتى 2.3 كم.

أما جزيرة الحديريات، فتضم المنطقة الترفيهية، وهي وجهة متكاملة في جزيرة الحديريات، تقدم لزوارها تجارب متنوعة تأخذهم بين الترفيه والرياضة والمغامرة والثقافة مع إطلالات بحرية خلابة، وخدمات متكاملة، فهذه الوجهة، تقدم باقة متنوعة ومختلفة من المرافق والعروض الترفيهية والتسلية والمرافق المخصصة للأنشطة الرياضية والمطاعم والمقاهي المتعددة، فهي تضم وجهات متكاملة ومتنوعة من ملاعب رياضية ومسارات ترفيهية ومرافق للتخييم وشاطئ وحدائق، ويضم مشروع الحديريات الترفيهي مناطق ترفيهية متنوعة، وهي «مرسانا» و«باب النجوم» والقرية الرياضية وقرية التحدي وسيركت X، وممشى الحديريات الترفيهي ومتنزه الدراجات الهوائية وملاعب الحديريات وشاطئ الحديريات، ومسار الدراجات الهوائية.
أما الواجهة البحرية في ياس باي، فهي تمثل الوجهة الأحدث التي توفر إطلالات خلابة على الخليج العربي ومجموعة واسعة من خيارات الطعام ومرافق الترفيه والاستجمام العالمية، وعادة ما تشهد العديد من من الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وتمثل الواجهة البحرية في «ياس باي» الوجهة الأمثل للاستمتاع بأروع الفعاليات الترفيهية المسائية في أبوظبي، إذ تحتضن باقة متنوعة من أشهر المطاعم والمقاهي الدولية، كما تضم رصيفاً بحرياً وممشى بطول 3 كيلومترات، إضافة إلى الاتحاد أرينا، أول أرينا داخلية متعددة الأغراض في أبوظبي، وفندق من فئة الخمس نجوم.
 ويعد «ياس مارينا»، عالم من الترفيه البحري والعائلي على ضفاف جزيرة ياس، يقدم لزواره خيارات متنوعة من المطاعم العالمية ومرافق لممارسة الأنشطة الرياضية المائية والرحلات البحرية، إلى جانب إتاحة الفرصة للراغبين في التدريب على عدد من الرياضات المائية، ويقدم «ياس مارينا» فرصة لزواره لقضاء وقت ممتع من خلال 9 مطاعم عالمية ومقهى، إضافة إلى أنها وجهة مناسبة للعائلات، من خلال توافر ملاعب مخصصة للأطفال والنافورة المائية الراقصة وفعاليات ترفيهية متنوعة.

 «إكسبو دبي»
وفي دبي، تضم وجهات وفعاليات خارجية كثيرة ومتميزة، وعلى رأسها «إكسبو دبي 2020» الذي يقترب من الختام، هو الوجهة السياحية المتألقة التي شهدت لغاية الآن استقطاب أكثر من 20 مليون زائر، حيث تمكن الحدث الدولي من جمع 192 دولة معاً على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة في أكبر تجمع عالمي منذ تفشّي جائحة كورونا. وفيما تبقى أيام معدودة قبل إسدال الستار على فعاليات الحدث الدولي في 31 مارس الجاري، يتبنى الحدث الدولي شعار «لا تفوّتوا آخر فرصة، فلن تتاح مرة أخرى».
ونظَّم إكسبو 2020 دبي منذ انطلاقه نحو 32 ألف فعالية شملت مشاركات لقادة دول، ومشاهير الرياضة، ونجوم الفن، تضاف إلى ما يقدمه الحدث الدولي من عمارة مذهلة، ومنتديات مبتكرة، وأطعمة عالمية، والفعاليات التي تستعرض أحدث الابتكارات.
ومن الوجهات الخارجية المعروفة في دبي، «عين دبي»، التي تعد عجلة المشاهدة الأعلى والأكبر من نوعها في العالم بارتفاع يزيد على 250 متراً، وتضم 48 مقصورة، والتي يفوق حجم الواحدة منها، حجم حافلتين كل منهما من طابقين، تتّسع مجتمعة لـ1.750 شخصاً في الدورة الواحدة والتي تستغرق 38 دقيقة. وتتيح عين دبي من خلال الباقات العائلية الجديدة فرصة فريدة لجميع أفراد العائلة للاستمتاع بالإطلالات البانورامية الفريدة على بلوواترز ودبي مارينا وجيه بي آر وبرج العرب وبرج خليفة والخليج العربي.
أما «حتا»، فاستطاعت أن تعزز مكانتها على خريطة السياحة الإماراتية. حيث تعتبر وجهة لعشاق الأنشطة في الهواء الطلق مثل التنزه على الجبال والتجديف وقيادة الدراجات في الطرق الجبلية وقيادة السيارات في الطرق الوعرة والتخييم، حيث يعد يعد التخييم جزءاً أساسياً من تجربة زيارة حتّا.
 جبل جيس
أما في رأس الخيمة، وبالتحديد جبل جيس الذي يعد أعلى جبل في الإمارات وهو من المعالم الطبيعية الأكثر استقطاباً للسياح من داخل وخارج الدولة، إذ يبلغ ارتفاع هذا الجبل الواقع في إمارة رأس الخيمة نحو 1934 متراً، ويشكل الجبل مقصداً لهواة ممارسة رياضة المشي والتخييم، كما يضم منصة للمشاهدة توفر إطلالة مثالية على أجمل المناظر الطبيعية في رأس الخيمة، إذ يتيح موقعها المرتفع للزوار فرصة مشاهدة الوديان ذات المناظر الخلابة. ولهواة الإثارة والمغامرة حصتهم على الجبل، مع مسار الكابل الانزلاقي «زيب لاين» الأطول في العالم، حيث تصل السرعة فيه إلى ما بين 120 إلى 150 كم في الساعة وعلى ارتفاع 1680 متراً من سطح البحر.

جبل حفيت
في مدينة العين، يعتبر جبل حفيت النقطة الأعلى في إمارة أبوظبي، ويشرف على الأفق في مدينة العين، ويصل ارتفاعه إلى قرابة 1250 متراً، ويشتهر بالأنشطة الممتعة والمغامرات التي لا تنسى، وتنتشر في الجبل وحول سفوحه العديد من المرافق السياحية العالمية المستوى وعيون المياه والمتنزهات، ويعتبر الجبل مكاناً مثالياً لمحبي المغامرات المليئة بالمتعة، كما يُعتبر كنزاً أثرياً ومتحفاً مفتوحاً للتراث الإنساني بسبب انتشار المناطق الأثرية والكهوف والأحافير التي تعود لآلاف السنين، لكائنات بحرية وبرمائية، ويحتوي الجبل على متنزه جبل حفيت الصحراوي، الذي يُعد خياراً مثالياً للراغبين باستكشاف تاريخ الإنسان في هذه المنطقة، ويوفر المتنزه خيارات تناسب جميع الأذواق للراغبين بالتخييم وممارسة رياضات التسلق والمشي.

استراحة السحب
وفي خورفكان، تعد استراحة السحب أحدث الوجهات السياحية في مدينة خورفكان على الساحل الشرقي لإمارة الشارقة، وتتسامى على ارتفاع 600 متر فوق سطح البحر، وقد تم تشييد هذه الاستراحة على شكل دائري لضمان حصول الزوار على مشهد بانورامي 360 درجة لهذه المدينة الرائعة، بدايةً من مدخلها الذي تزينه النوافير، وشواطئها التي تشتهر بطبيعتها الخلابة، وحتى نهايتها في منطقتي حصي والحراي. وفضلاً عن كل هذا الجمال الطبيعي الساحر، تضم الاستراحة عدداً من أرقى المرافق والخدمات الحديثة التي تضمن راحة الزوار وحصولهم على أكبر قدر من المتعة. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©