السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي التجاري» يتلقّى 37.5% من أدوات تخارج «أن أم سي»

«أبوظبي التجاري» يتلقّى 37.5% من أدوات تخارج «أن أم سي»
26 مارس 2022 00:45

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن بنك أبوظبي التجاري عن تلقّيه 37.5% من أدوات التخارج القابلة للتحويل في تسهيلات جديدة بقيمة 2.25 مليار دولار (وهو ما يعادل القيمة المتوقعة للشركة) صادرة عن شركة أن أم سي القابضة الجديدة، وذلك بعد أن أكملت الشركة عملية إعادة هيكلة ديونها وخروجها من الوصاية القضائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكانت الكيانات التشغيلية الرئيسة التابعة لمجموعة أن أم سي للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان قد خرجت من تحت الوصاية القضائية لسوق أبوظبي العالمي في 25 مارس عام 2022، وأصبحت تحت إدارة أن أم سي القابضة أس بي في المحدودة («أن أم سي» أو «الشركة»).
وانطلاقاً من حقوق البنك في أدوات التخارج التي أصدرتها الشركة، قام البنك بتعيين ثلاثة من أصل سبعة أعضاء في مجلس إدارة الشركة الجديدة، حيث تم تعيين كيفن تايلور، رئيس مجموعة الخزينة والاستثمار في بنك أبوظبي التجاري، رئيساً لمجلس إدارة أن أم سي الجديدة، وجان مارك لو جون وباسم عيتاني كأعضاء مجلس إدارة غير تنفيذيين. وسيعمل جميعهم بشكل وثيق مع الرئيس التنفيذي للمجموعة مايكل ديفيس لوضع إطار حوكمة قوي وتنفيذ إستراتيجية عمل من شأنها تحقيق النمو للشركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©