الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي العالمي» يرحب بمجلس الإدارة الجديد لـ«إن إم سي»

سوق أبوظبي العالمي
25 مارس 2022 17:32

أبوظبي (الاتحاد) أعلن سوق أبوظبي العالمي، ترحيبه بالشركة القابضة المؤسسة حديثا «إن إم سي المحدودة» ومجلس إدارتها، وذلك في أعقاب إعلانها، أن عملياتها الأساسية ضمن مجموعتها التي تتكون من 34 شركة، ستواصل عملها ضمن سلطة سوق أبوظبي العالمي. ويأتي هذا الإعلان بعد نجاح المجموعة في الخروج من وضعية الوصاية الإدارية بنجاح خلال أقل من عامين. وستواصل «إن إم سي» من مقرها في سوق أبوظبي العالمي تطورها ونموها كعضو مهم ضمن مجتمع سوق أبوظبي العالمي وتقديم خدماتها المتميزة في مجال الرعاية الصحية، باعتبارها واحدة من أضخم مجموعات الرعاية الصحية الخاصة في المنطقة. وكانت محاكم سوق أبوظبي العالمي أصدرت قرارها بتعيين كل من ريتشارد فليمينج وبن كيرنز من شركة ألفاريز آند مارسال في أوروبا حارسين قضائيين لعدد من الشركات والأعمال التابعة لمجموعة «إن إم سي للرعاية الصحية» بين عامي 2020 و2021، لدعم إجراءات إعادة الهيكلة التي وافق عليها الدائنون والمستثمرون، وفق ضوابط السلطة القضائية لسوق أبوظبي العالمي.

وخلال هذه الفترة، أسهم الإطار القانوني لمحاكم سوق أبوظبي العالمي في إيجاد مرحلة من الاستقرار لمجموعة «إن إم سي» حتى تتمكن من مواصلة عملياتها التشغيلية تحت الوصاية القانونية «بشكل محدود»، بما مكّن موظفي الرعاية الصحية البالغ عددهم 12 ألفًا من استمرار مهمتهم وتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية في جميع منشآت الشركة على مستوى دولة الإمارات. وقد كان لتلك الخطوة تأثيرها الإيجابي، خصوصًا خلال مرحلة انتشار الجائحة، حيث شاركت منشآت الرعاية الصحية التابعة لمجموعة «إن إم سي» في جهود احتواء الجائحة وتوفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة للمجتمع.

وقال أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «نرحب بشركة»إن إم سي المحدودة«التي تم تشكيلها حديثًا إلى مجتمع سوق أبوظبي العالمي، وذلك في إطار مهمتنا المتمثلة في الارتقاء برفاه مجتمع دولة الإمارات، ونفخر بتنفيذ واجبنا ومهتمنا فيما بتعلق بدعم واحدة من أبرز مجموعات تقديم الرعاية الصحية في دولة الإمارات خلال الفترة الماضية».

وأضاف الزعابي: «اليوم تثبت منظومتنا التشريعية والتنظيمية والقضائية في سوق أبوظبي العالمي مجددًا فاعليتها بالنسبة للشركات والمستثمرين. وكمركز مالي دولي رائد، سنواصل تقديم مساهمتنا في نمو مجتمع المال والأعمال ونحن ملتزمون بتعزيز المرونة الاقتصادية والاستدامة لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات». وكان سوق أبوظبي العالمي قد أطلق سلسلة من إجراءات الدعم التجاري والمالي لشركاته المسجلة، ومن بينها «إن إم سي»، لدعمهم على مواجهة تحديات تلك الفترة. ويعد خروج «إن إم سي» بناجح من وضعية الوصاية الإدارية في أقل من عامين إنجازًا مهمًا للشركة ولسوق أبوظبي العالمي، مما يؤكد قوة التشريعات والقوانين الحاكمة عالمية المستوى في سوق أبوظبي العالمي.

ويمكن الآن لكل من «إن إم سي» ومجتمع الأعمال العالمي التطلع بثقة نحو دولة الإمارات كبيئة تنظيمية فعّالة تعد الأفضل في فئتها، بما تتمتع به من أعلى معايير حوكمة الشركات وتوفير الحلول السريعة والفعّالة للدائنين. ومع دخول عامه السابع، يمتلك سوق أبوظبي العالمي اليوم، مجتمعًا نشطًا يضم نحو 5000 جهة محلية وعالمية مسجلة في ضمن نطاق سلطة منطقته المالية الحرة في جزيرة الماريه. وخلال السنوات الأخيرة، برهن سوق أبوظبي العالمي على قدرته الابتكارية وجاذبيته للشركات عبر تسجيل عدد من النجاحات من بينها إنشاء بورصة أبوظبي للعقود الآجلة، وأول قاعة محاكم رقمية في العالم، وإطلاق إطاره التنظيمي للأصول الافتراضية، وقبول إدراج شركة أنغامي شركة عامة مسجلة في السوق في بورصة ناسداك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©