السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

8 مشاريع قيد الإنشاء تضيف 3 آلاف وحدة في ياس

أحد المشروعات العقارية في جزيرة ياس (أرشيفية)
19 مارس 2022 01:07

سيد الحجار (أبوظبي)

تباشر شركات التطوير العقاري في أبوظبي تطوير 8 مشاريع تم طرحها مؤخراً في جزيرة ياس، وتوفر نحو 3 آلاف وحدة سكنية وقطعة أرض، وسط ارتفاع ملحوظ في الطلب على شراء العقارات بالجزيرة.
وتباشر شركة الدار تطوير 6 مشاريع قيد الإنشاء في جزيرة ياىس توفر أكثر من 1850 وحدة سكنية وقطعة أرض، تشمل «نويا» و«نويا فيفا» و«نويا لوما» و«ياس إيكرز ذا ماغنوليا» و«دالياز» و«ليا»، فيما كشفت شركة ريبورتاج العقارية مؤخرا عن بدء الأعمال الإنشائية بمشروع «ديفا» في جزيرة ياس، والذي سيوفر 736 وحدة سكنية جديدة، كما تباشر شركة سيادة للتطوير تطوير مشروع ياس بيتش ريزيدنس الذي سيضم 370 وحدة سكنية.
وكانت الدار العقارية قد كشفت خلال الأعوام الماضية عن إنجاز 5 مشاريع، تضم نحو 5 آلاف شقة وفيلا سكنية بجزيرة ياس، هي «وست ياس» و«أنسام» و«ياس إيكرز» و«مايان» و«وترز إج»، حيث تم تسليم بعضها بالكامل، فيما يجري تسليم الوحدات المتبقية للمشترين ببعض المشاريع على مراحل.

طلب مرتفع
وقال راشد العميرة الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى الدار للتطوير لـ«الاتحاد» إن جزيرة ياس تشهد طلباً مرتفعاً على شراء العقارات، سواء على الأراضي أو الشقق والفلل السكنية، وهو ما يعزز من خطط الشركة لطرح المزيد من المشاريع الجديدة بالجزيرة. وأوضح أن المشاريع التي تم طرحها للبيع بجزيرة ياس مؤخرا شهدت تسجيل مبيعات قوية، لاسيما في ظل نجاح الشركة في طرح مشاريع نوعية تلبي متطلبات شرائح متنوعة من المشترين، وقراءة متغيرات السوق العقاري بعد الجائحة، والمتطلبات الجديدة للمشترين.
وأكد العميرة أن الأعمال الإنشائية بمشاريع الشركة تسير وفق الجدول الزمني المحدد تمهيدا لتسليم الوحدات للمشترين في المواعيد المحددة، ما يعزز من ثقة المستثمرين في السوق العقاري بأبوظبي. وأطلقت «الدار العقارية» خلال نوفمبر 2020، مشروع «نويا» بجزيرة ياس، ويتألف من 510 منازل وتاون هاوس، فيما أطلقت خلال أبريل 2021، مشروع «نويا فيفا»، ليوفر 480 فيلا ومنزل «تاون هاوس»، وفي الشهر التالي تم طرح «نويا لوما» بجزيرة ياس، ويضم 189 فيلا مستقلة.

تسليم الوحدات
وفي أغسطس الماضي، كشفت «الدار» عن إطلاق مشروع «ياس إيكرز ذا ماغنوليا»، بجزيرة ياس، ويوفر 312 فيلا، وتم بيع جميع وحدات المشروع بأكثر من مليار درهم، كما كشفت خلال نوفمبر الماضي عن مشروع «دالياز»، ضمن «ياس إيكرز»، ويضم 120 فيلا وتاونهاوس. وكانت «الدار» قد كشفت عن طرح مشروع «ليا»، ويضم 238 قطعة أرض في جزيرة ياس خلال شهر أبريل 2019.
وخلال الأعوام الماضية، باشرت «الدار» تسليم مشروع «أنسام» و«وست ياس»، حيث يتألف «أنسام» من 4 مبانٍ، تضم 547 وحدة سكنية، فيما يضم «وست ياس» 1017 فيلا سكنية مكونة من 4 أو 5 غرف، بمساحات تتراوح بين 600 و800 متر مربع، كما باشرت عام 2020 تسليم مشروع «ياس إيكرز» والذي يضم نحو 652 فيلا وتاون هاوس.
ومؤخراً كشفت الدار عن بدء تسليم الوحدات بمشاريع «وترز أج» والذي يتألف من 13 مبنىً سكنياً تضم نحو 2255 وحدة سكنية، ومشروع «مايان» ويضم 512 وحدة سكنية.

مدينة مستدامة
وقعت شركة الدار العقارية «الدار» مطلع العام الحالي، اتفاقية شراكة مع «دايموند للتطوير العقاري»، الشركة المتخصصة ببناء المدن المستدامة، لتنفيذ مشروع «المدينة المستدامة - جزيرة ياس»، والذي يضم 864 وحدة سكنية من الشقق وتاون هاوس، إضافةً إلى متاجر تجزئة على مساحة 3000 متر مربع.
وتقدر القيمة الإنشائية للمشروع بـ 1.8 مليار درهم، متوقعة البدء في أعمال التشييد وطرح الوحدات للمشترين، خلال الربع الأخير من العام الحالي، على أن يكتمل إنجازه خلال 30 شهراً. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©