الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للصادرات» يشارك في مؤتمر دولي لتمويل المشاريع

«أبوظبي للصادرات» يشارك في مؤتمر دولي لتمويل المشاريع
16 مارس 2022 13:33

أبوظبي (الاتحاد)
 شارك مكتب أبوظبي للصادرات «أدكس» في مؤتمر «تي. إكس.إف منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا»، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال التصدير وتمويل المشاريع بين المنطقتين.

شارك في مؤتمر «تي إكس إف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: تمويل الصادرات والمشاريع 2022»، العديد من وكالات ائتمان الصادرات والشركات ومجالس ترويج الصادرات والمقرضين والمستثمرين والمصدرين وممولي المشاريع.

وتناول المؤتمر الذي انعقد في منتجع «حبتور جراند»، دبي، في الفترة من 15 إلى 16 مارس، أبرز المستجدات في التعاون التجاري في أفريقيا والشرق الأوسط التي مهدت الطريق لإقامة مسار تجاري إقليمي جديد.

وسلط المشاركون في المؤتمر الضوء على بروز وكالات ائتمان الصادرات الجديدة في الشرق الأوسط ودورها في زيادة نمو الصادرات في كلا المنطقتين.
وناقش المؤتمر تمويل الصادرات والمشاريع لعام 2022. كما تم التركيز على الوسائل الداعمة لفتح قنوات جديدة تسهم في تعزيز الفرص المستقبلية لتنشيط حركة التبادل التجاري والاقتصادي، والتباحث حول إنشاء وكالات جديدة لائتمان الصادرات في منطقة الشرق الأوسط، ليكون لها دور فعّال في تعزيز نمو الصادرات بين المنطقتين.
 
وقال خليل فاضل المنصوري، المدير العام لمكتب أبوظبي للصادرات بالإنابة: «يشكّل انعقاد مؤتمر«تي. إكس. إف» فرصة هامة لتوحيد الجهود مع الشركاء الدوليين من أجل تجاوز التحديات والتأثيرات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كوفيد-19 على الشركات، وأردنا من خلال شراكتنا مع المؤتمر تأكيد رؤية «أدكس» الهادفة إلى دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسية الصادرات الإماراتية في الأسواق العالمية، وتوفير السبل الداعمة لتنمية قطاع التصدير، بما يتماشى مع استراتيجيات الإمارات الداعمة لتعزيز التنوع الاقتصادي كركيزة أساسية للتنمية المستدامة».
وأفاد المنصوري: «إننا نحرص في «مكتب أبوظبي للصادرات» على عقد شراكات مستدامة والتعاون مع مختلف الجهات الوطنية والشركات الدولية والمؤسسات المالية، لتسخير كافة الفرص والإمكانيات لتعزيز صادرات الشركات الإماراتية، وذلك من خلال توفير الخدمات والحلول الائتمانية الملائمة التي تدعم تطوير وتوسيع نطاق أعمالها التجارية، وبما يساهم في تحقيق مساعي دولة الإمارات الرامية إلى ترسيخ مكانتها كواحدة من أفضل الوجهات التجارية في العالم.».
وخلال فعاليات المؤتمر، شارك «أدكس» في جلسة نقاشية تحت عنوان «الاحتفاء بالتعاون: وكالات ائتمان الصادرات المحلية ودورها في تسهيل النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا»، حيث استعرضت نتاشا صالح، مدير مشاريع في «مكتب أبوظبي للصادرات»، الأهداف الاستراتيجية للمكتب والحلول التمويلية التي يقدمها لتنمية صادرات الشركات الإماراتية، إلى جانب توضيح آلية التقديم للحصول على خدمات التمويل والاستفادة منها، كما أوضحت المزايا المقدمة للمشترين الخارجيين لتمكينهم من شراء السلع والخدمات الإماراتية وتحفيز التوسع الاستراتيجي لزيادة معدلات الصادرات الوطنية للنفاذ إلى الأسواق العالمية.
وشرحت نتاشا صالح، الدور الريادي الذي يقوم به «أدكس» وحرصه على دعم مستهدفات البرنامج الاقتصادي «10×10» الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن حزمة مشاريع الخمسين، إيماناً من «أبوظبي للصادرات» وثقته بقدرة الشركات الإماراتية وتمتعها بالكفاءة العالية التي تمكنها من تعزيز مكانتها الرائدة على خريطة التجارة الدوليّة. وقالت:«على الرغم من أننا نتمتع بعلاقات قوية في أكثر من 100 دولة، إلا أن تركيزنا الرئيسي ينصب حالياً على أسواق آسيا وأفريقيا، وهما منطقتان تشهدان نمواً متسارعاً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©