الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

غرفة أبوظبي تبحث تعزيز التعاون مع كازاخستان

غرفة أبوظبي تبحث تعزيز التعاون مع كازاخستان
16 مارس 2022 12:24

أبوظبي (الاتحاد)
 استقبل عبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في مبنى برج الغرفة، ماديار مينيلبيكوف - سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة.
وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان الصديقة، والتي شهدت تطورات إيجابية ملحوظة خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدين على أهمية تعزيز جهود فعاليات مجتمع الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص لفتح آفاق ومجالات جديدة أمام رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين الصديقين.
وأكد المزروعي على اهتمام الشركات العاملة في إمارة أبوظبي لتعزيز استثماراتها وزيادة تواجدها في أسواق كازاخستان، مضيفاً بأن غرفة أبوظبي تعمل على تنمية التعاون التجاري والاقتصادي ودعم الجهود المبذولة لزيادة المبادلات التجارية وتأسيس الشراكات وتنشيط الاتصالات بين رجال الأعمال في إمارة أبوظبي ونظرائهم على مستوى العالم، بالإضافة إلى دعم نمو الأعمال وخلق بيئة محفزة والترويج لأبوظبي كوجهة تنافسية رائدة لممارسة التجارة ونموها، فضلاً عن إتاحتها للخيارات الواسعة للوصول إلى العديد من الأسواق في آسيا وإفريقيا بسبب موقعها الجغرافي الاستراتيجي والمزايا اللوجستية التي توفرها للمستثمرين.
معرباً عن استعداد غرفة أبوظبي لدعم بيئة الأعمال في كازاخستان، والمساهمة في توفير كافة المعلومات والبيانات التجارية عن المشروعات التي يمكن التعاون والاستثمار فيها في إمارة أبوظبي وخطط الإمارة المستقبلية وفرص الاستثمار المتاحة فيها، خاصة القطاعات التي تركز عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية.
من جانبه، دعا ماديار مينيلبيكوف المستثمرين ورجال الأعمال في أبوظبي إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في كازاخستان، خصوصاً في مجالات الزراعة وتطوير البنية التحتية والتصنيع والعقارات والسياحة والنقل. مؤكداً على متانة العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©