الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عمومية «أبوظبي التجاري» توافق على توزيع أرباح نقدية بقيمة 2.574 مليار درهم

عمومية «أبوظبي التجاري» توافق على توزيع أرباح نقدية بقيمة 2.574 مليار درهم
15 مارس 2022 16:30

أبوظبي (الاتحاد)
وافقت الجمعية العمومية الـسابع والثلاثين لبنك أبوظبي التجاري على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية قدرها 37 فلسا للسهم الواحد، بمبلغ إجمالي وقدره 2.574 مليار درهم أي ما يعادل 49% من صافي الأرباح. 

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية افتراضياً في مبنى المركز الرئيسي للبنك في أبوظبي، برئاسة معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة. وسجّل بنك أبوظبي التجاري ارتفاعاً ملحوظاً في صافي الأرباح الذي بلغ 5.247 مليار درهم خلال عام 2021، ويعود الفضل في هذا الأداء القوي إلى استراتيجية البنك الجديدة التي بدأن بتنفيذها مطلع العام الماضي. 

وقال معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي التجاري " يواصل بنك أبوظبي التجاري مسيرته الرائدة بصفته مؤسسة مالية عالمية، تعمل على دعم المجتمع المحلي والشركات والمؤسسات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ويفخر البنك بمواصلة دعمه لعملائه ومساهميه وشركائه، في مختلف الظروف والأوقات". 

وأضاف معاليه " حرص بنك أبوظبي التجاري خلال عام 2021 على تطبيق مجموعة شاملة من التدابير والإجراءات الرامية لحماية العملاء المتأثرين اقتصادياً، من خلال التعاون الوثيق مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، لإنجاح خطة الدعم الاقتصادي الشاملة". 

وقال "على الرغم من التقلبات والتحديات التي شهدها عام 2021، تمكن البنك من تسريع وتيرة تنفيذ استراتيجية أعماله طويلة الأمد، والتركيز بشكل مستمر على مسيرة التحوّل الرقمي، بفضل التزام البنك الراسخ بمعايير الحوكمة المثلى، وثقافته المؤسسية المميزة، وميزانيته العمومية القوية". 

ويؤكد بنك أبوظبي التجاري، بصفته إحدى أهم المؤسسات المالية في الدولة، التزامه بدعم جهود الحكومة الرائدة لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، والعمل على تطوير سياسات واستراتيجيات البنك بما يتماشى مع تحقيق هذا الهدف الحيوي المهم. وتتمثل استراتيجية بنك أبوظبي التجاري وتطلعاته المستقبلية، في الاستفادة من الفرص العديدة التي أتاحتها أجندة الإمارات الوطنية "الاستعداد للخمسين عاماً القادمة". 

وسيعمل البنك على المساهمة بشكل فاعل في تعزيز البنية التحتية الوطنية وخلق القيمة من خلال دعم جهود التنوّع الاقتصادي ودعم مسيرة النمو، وتبنّي حلول التكنولوجيا الرقمية التي تصب في مصلحة العملاء، إلى جانب غرس ثقافة التطوير الوظيفي، التي كان لها دور كبير في استقطاب الكفاءات والكوادر البشرية الإماراتية إلى مجموعة بنك أبوظبي التجاري. 

ويحظى بنك أبوظبي التجاري اليوم بمكانة مرموقة تتيح له مواصلة تحقيق عوائد مالية مستدامة وطويلة الأمد للمساهمين وذات أثر إيجابي على المجتمعات المحلية، وذلك بفضل ما يتمتع به البنك من فريق قيادة مميز، وانسجام في سير العمل، ووجود استراتيجية واضحة للتحوّل الرقمي.
 وأعلن مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري في اجتماعه عن تعيين أعضاء جدد انضموا للمجلس ضمن الدورة الجديدة التي تمتد لمدة ثلاث سنوات وهم " سلطان سرور الظاهري، وعمرو المنهالي، وفاطمة النعيمي". 
وبهذه المناسبة ، قال معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي التجاري.. "أود أن أرحب بمجلس الإدارة بتشكيله الجديد كما أرحب بالأعضاء الجدد الذين انضموا للمجلس هذه الدورة وأنتهز هذه الفرصة لأتقدم بجزيل الشكر للسيد محمد الظاهري، وأحمد الكليلي على مساهماتهم في مجلس الإدارة خلال دورته السابقة". 

من جانبه قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري " نجح بنك أبوظبي التجاري خلال عام 2021 في مواصلة العمل ضمن استراتيجية مدروسة أثبتت كفاءتها في تحقيق النمو المستدام والأداء المالي القويّ. فقد عملنا خلال العام على توسيع وإعادة هيكلة محفظة القروض، وزيادة الدخل من الرسوم، فضلاً عن تسريع وتيرة التحول الرقمي والارتقاء بتجربة العملاء وتحقيق كفاءات أكبر على مختلف المستويات. في الوقت نفسه، عزز مصرف الهلال وبنك أبوظبي التجاري- مصر من دورهما كمحرّكين مهمين لأعمال المجموعة ودفع عجلة نموها على المدى الطويل". 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©