السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

غرفة أبوظبي تنظّم لقاء أعمال تجارياً مع الأرجنتين

غرفة أبوظبي تنظّم لقاء أعمال تجارياً مع الأرجنتين
15 مارس 2022 16:03

أبوظبي (الاتحاد)
نظّمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لقاء أعمال مع وفد تجاري رفيع المستوى من جمهورية الأرجنتين، بهدف رصد آفاق التعاون الاستثماري والتجاري مع جمهورية الأرجنتين، وتعزيز الشراكات الفاعلة في العديد من القطاعات ذات الاهتمام المُتبادل.
وشهد الاجتماع الذي أقيم في مقر الغرفة، معالي د. جيراردو زامورا حاكم محافظة سينتياغو ديل إستيرو - رئيس الوفد التجاري من جمهورية الأرجنتين، وعبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، وسعيد سلطان بن راشد الظاهري عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي، ومحمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، إلى جانب عدد كبير من الشخصيات الحكومية ورواد الأعمال والشركات في عدد من المحافظات الأرجنتينية من مختلف القطاعات الاقتصادية، وممثلين عن مكتب أبوظبي للاستثمار.
وأكّد عبدالله محمد المزروعي، في كلمته الافتتاحية خلال اللقاء على عمق العلاقات الإماراتية الأرجنتينية، لافتاً أنها تستند إلى تاريخ طويل من العمل المثمر والتنسيق المشترك، لاسيما أن الأرجنتين تُعد شريكاً تجارياً واستثمارياً مهمّا لدولة الإمارات بمنطقة أميركا اللاتينية، حيث زاد حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والأرجنتين بين عامي 2016 و2020 من 692 مليون درهم في عام 2016 إلى أكثر من 1 مليار درهم في عام 2020.
وأعرب المزروعي عن تطلعه إلى تضافر الجهود المشتركة خلال الفترة المقبلة للسير بالعلاقات الثنائية الاقتصادية نحو مستويات أمثل من التبادلات التجارية والتدفقات الاستثمارية بين أبوظبي والأرجنتين، وبالشكل الذي يرتقي بها إلى مستويات تلبي الطموحات والإمكانات على أوسع نطاق.
كما أشار رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي إلى حرص دولة الإمارات على توفير المنظومات والتشريعات القانونية الملائمة لتهيئة المناخ المناسب للأعمال وتحفيز الفرص الاستثمارية، وهو ما نتج عنه صدارة دولة الإمارات العديد من المؤشرات الاقتصادية العالمية، مشيراً بهذا السياق إلى تربّع دولة الإمارات على عرش ريادة الأعمال، بعد أن حلّت في المرتبة الأولى عالمياً في المؤشر العالمي لريادة الأعمال 2022. باعتبارها الجهة الأفضل على مستوى العالم لتأسيس وبدء الأعمال التجارية. وهو ما يضاف إلى السجل الحافل بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات، وخاصة في تنمية وتطوير قطاع ريادة الأعمال، باعتباره أحد محركات اقتصاد المعرفة المستقبلي وقاطرة الاقتصاد الوطني نحو التنوع والتنافسية والنمو المستدام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©