الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات دبي الوطني يُطلق موقعاً الكترونياً شاملاً لدعم الاكتتابات العامة

الإمارات دبي الوطني يُطلق موقعاً الكترونياً شاملاً لدعم الاكتتابات العامة
15 مارس 2022 14:55

دبي (الاتحاد)
 أطلق بنك الإمارات دبي الوطني، موقعاً إلكترونياً شاملاً لمساعدة المستثمرين الأفراد على المشاركة في الاكتتابات العامة الأولية المرتقبة في سوق دبي المالي.وسيدعم الموقع الإلكتروني التابع لبنك الإمارات دبي الوطني رحلة المستثمرين في كل خطوة، بدءاً من مساعدة العملاء المحتملين على تسجيل اهتمامهم بالاكتتابات العامة القادمة، مروراً بتوفير جميع المعلومات المتعلقة بالاكتتاب العام بما في ذلك أبرز البيانات المتعلقة بالشركة المصدرة، وتواريخ الإدراج، والسبل المتاحة للاكتتاب، وانتهاءً بتمكينهم من إتمام عمليات الدفع عبر الموقع الإلكتروني نفسه. وتدعم واجهة الموقع عملية الاكتتاب في خمس خطوات بسيطة دون حاجة لاستخدام المعاملات الورقية.
وقال أحمد القاسم، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في بنك الإمارات دبي الوطني: «تشهد الأسواق المالية الإماراتية العديد من التطورات التي تسهم بمجملها في خلق مناخ ملائم للاكتتابات العامة الأولية. ويسرنا في بنك الإمارات دبي الوطني أن نتخذ زمام المبادرة لتوسيع قاعدة المستثمرين عبر إطلاق منصة رقمية بالكامل تدعم رحلة المستثمرين الأفراد من الاكتتاب وحتى الدفع. علاوةً على ذلك، يسرنا أن نكون أول مؤسسة في الدولة تتعاون مع سوق دبي المالي لإصدار رقم مستثمر وحساب تداول فوريين للمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويشكل ذلك علامة فارقة في التزامنا المستمر بتوفير تجربة تداول سلسة للمستثمرين في الدولة. وتؤكد مثل هذه المبادرات التزامنا بدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء بنية تحتية قوية للأسواق المالية والمستثمرين».
من جانبه قال، حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي: يُعد التحول الرقمي جزءاً لا يتجزأ من الجهود الحثيثة التي يبذلها سوق دبي المالي لمنح المستثمرين وصولاً سلساً إلى السوق وتبسيط تجربة انضمامهم إليه. وقد ساهم الاستثمار المكثف لسوق دبي المالي في الحلول والتحسينات الرقمية المبتكرة في تمكين أعضاء السوق من لعب دور فعال في استقطاب مستثمرين جدداً، استعداداً للاكتتابات العامة الأولية المتوقعة وزيادة نشاط التداول في السوق. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©