الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

185 مليون درهم لخفض أسعار 30 ألف سلعة بـ«تعاونية الاتحاد» خلال رمضان

185 مليون درهم لخفض أسعار 30 ألف سلعة بـ«تعاونية الاتحاد» خلال رمضان
9 مارس 2022 17:16

مصطفى عبد العظيم(دبي)
تناقش الجمعية العمومية لتعاونية الاتحاد خلال اجتماعها المقرر في 30 مارس المقبل تداول الأسهم في السوق المالي وفقاً لقرار مجلس الوزراء الأخير الذي سمح بتداول وقيد أسهم التعاونيات في الأسواق المالية في الدولة، بحسب خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي للتعاونية.
وكشف الفلاسي خلال مؤتمر صحفي أمس عن تخصيص تعاونية الاتحاد 185 مليون درهم لتخفيض أسعار أكثر من 30 ألف سلعة غذائية واستهلاكية أساسية خلال شهر رمضان، بزيادة 10 ملايين درهم عن حملة رمضان الماضي، مؤكداً توفر المخزون الكافي من السلع المخصصة للحملة رغم التحديات التي تواجه سلاسل التوريد العالمية حالياً وارتفاع فاتورة الشحن وكلفة التأمين بسبب تطورات الأوضاع في أوكرانيا والعقوبات الاقتصادية على روسيا.
وأوضح الفلاسي أن رفع المبالغ المخصصة لحملة تخفيضات رمضان هذا العام يترجم حرص التعاونية على ضمان استقرار الأسعار ومساهمة منها لتخفيف العبء عن المستهلكين خاصة في ظل توقع حدوث موجة غلاء عالمية، من خلال اطلاق مبادرات ذات مردود اقتصادي اجتماعي على سوق إمارة دبي بصورة خاصة وسوق دولة الإمارات بصورة عامة، وبهدف تحفيز جميع المنافسين في الإمارة والدولة على المنافسة في تخفيض أسعار هذه المنتجات بما يعود بالأثر الإيجابي على المستهلك في هذا الشهر المبارك.
وكشف الفلاسي خلال المؤتمر السنوي الذي نظمته تعاونية الاتحاد للإعلان عن استعداداتها لشهر رمضان المبارك، بحضور عدد من مديري القطاعات والإدارات، عن تخصيص التعاونية لعدد كبير من المنتجات لبيعها للمستهلكين الافراد بأسعار الجملة، مشيراً إلى أن الحملة التي ستستمر لمدة 52 يوماً اعتبارا من 13 مارس الجاري وحتى 3 مايو 2022، ستكون متاحة في جميع الفروع والمراكز التجارية التي تتبع للتعاونية والمنتشرة في كافة أنحاء إمارة دبي والبالغة 23 فرعاً و4 مراكز تجارية، مشيراً إلى أن الحملة تعتبر أكبر حملة تخفيضات في 2022 كونها تشتمل على 6 حملات ترويجية تصل نسبة الخصومات فيها إلى 75%.
وأوضح أن التعاونية ستحرص على توفير السلع المدرجة ضمن العروض بكميات كبيرة وبجودة عالية وأسعار تنافسية، حيث تشمل العروض الترويجية السلع الغذائية والاستهلاكية الأساسية والتي منها الأرز واللحوم والدواجن والأغذية المعلبة والفواكه والخضراوات ومنتجات رمضان الخاصة وغيرها من المنتجات والسلع الأخرى.
وأشار الفلاسي إلى أن حملة شهر رمضان لهذ العام تتضمن منتجات عدة مع مراعاة التنوع الثقافي والسكاني في الدولة، حيث ستشتمل الحملة على منتجات متنوعة تلبي احتياجات كافة الجاليات الموجودة في الدولة، لافتاً إلى أنه تم التعاقد من الموردين لتوفير كميات كافية من السلع الغذائية الاستهلاكية الأساسية خلال شهر رمضان المبارك لتلبي احتياجات المجتمع مستخدمة رؤوس أموالها لضمان توفر السلع وهو ما يمزها عن باقي تجار التجزئة، داعياً المتسوقين إلى الاستفادة من هذه العروض الترويجية.
وأضاف بأن التعاونية ستوفر خاصية التوصيل للمشتريات والطلبات التي تتم عبر تطبيقها وموقعها الذكي وفقاً للإجراءات والاشتراطات التي تتبعها لتوصيل الطلبات، وذلك لتوفير جميع سبل الراحة للمتسوقين، وتوفير تجربة تسوق فريدة لهم والتمتع بالتسوق في أي وقت يرونه مناسباً وكخطة لتخفيف الازدحام خلال شهر رمضان المبارك، حيث يوفر الموقع الإلكتروني والمتجر الذكي لغاية 40 ألف منتج متاح لطلبه «أونلاين» بأي وقت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©