السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شراكة بالرمز بين «طيران الإمارات» و«جارودا اندونيسيا»

شراكة بالرمز بين «طيران الإمارات» و«جارودا اندونيسيا»
9 مارس 2022 14:38

دبي (الاتحاد)

أعلنت «طيران الإمارات» و«جارودا اندونيسيا» عن إطلاق شراكة لتبادل الرموز فيما بينهما، وتفعيلها اعتباراً من اليوم. وتُتيح هذه الشراكة للمُسافرين عبر أكبر ناقلة جوية دولية على مستوى العالم، والتي يقع مقرها في دبي، وعملاء الناقلة الجوية الوطنية في إندونيسيا، السفر بسهولة من خلال رحلات مُتصلة عبر مناطق الأميركتين، الشرق الأوسط، أفريقيا وأوروبا.وبموجب اتفاقية تبادل الرموز بين الناقلتين، سيصبح بوسع مُسافريهما التمتع برحلات متصلة عبر 16 مساراً مختلفاً، بما في ذلك الوصول بسلاسة إلى العديد من الوجهات الأوروبية الشعبية، بالإضافة إلى مزايا أخرى تجعل من سفرهم أكثر راحة وسهولة.
وبعد التوقيع على مُذكرة التفاهم بين الناقلتين في نوفمبر الماضي، جرى استصدار الموافقات من الجهات التنظيمية المعنية على تشغيل المسارات المُدرجة ضمن شراكة تبادل الرموز. وقد بات بإمكان المسافرين حجز تذاكر الرحلات على أيٍ من هذه المسارات، وذلك من خلال الموقع الشبكي  emerates.com، أو عبر تطبيق «Emirates App» على الهواتف الذكية، أو من خلال وكلاء السفر سواءً عبر مواقعهم الشبكية أو مكاتبهم. ومن الجدير بالذكر أن تشغيل الرحلات التي ستسري عليها شراكة تبادل الرموز بين الناقلتين سيبدأ اعتبارا من 16 مارس الجاري.  كما يُمكن أيضا حجز التذاكر من «جارودا اندونيسيا» من خلال موقعها الشبكي  garuda-indonesia.com، أو تطبيق «Fly Garuda» على الهواتف الذكية، أو بالاتصال على الرقمين الهاتفيين التاليين: +62 804 1 807 807أو + 6221 2351 9999 ، فضلاً عن وكلاء السفر.
وستضع «جارودا اندونيسيا» رمزها على المسارات التي تتولى «طيران الإمارات» تشغيل رحلات عليها بين جاكرتا ودبي والرحلات المُستمرة إلى باريس، لندن هيثرو، مانشستر، ميلانو، وبرشلونة، عبر دبي.
وستضع «طيران الإمارات» رمزها على الرحلات التي تُشغلها «جارودا اندونيسيا» إلى عشرة مسارات عبر اثنين من مراكزها، في جاكرتا ودينباسار. ما يتيح لمُسافري «طيران الإمارات» السفر إلى سبع وجهات محلية إضافية في اندونيسيا، بخلاف جاكرتا وبالي، والتمتع بالراحة التي تتسم بها الحجوزات المُتصلة، وسهولة الربط بين الرحلات، وفحص الحقائب مرة واحدة حتى الوجهة النهائية. وتتضمن الوجهات الإندونيسية الداخلية التي يستطيع مُسافرو «طيران الإمارات» السفر إليها دينباسار، سورابايا، ماكاسار، باليكبابان، مانادو، ميدان، بادانغ وسولو من جاكرتا، كما يمكنهم أيضً السفر أيضا من دينباسار إلى جاكرتا، سورابايا، وماكاسار.
وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في «طيران الإمارات»: «يسرنا تأسيس شراكة مع «جارودا اندونيسيا» لإتاحة المجال لمُسافري كلٍ من الناقلتين التمتع برحلات مُتصلة. ففي ظل تعافي صناعة السفر، فإن الوقت الراهن يعد مثالياً لبدء شراكتنا، حيث بدأ المُسافرون في التخطيط مُجددا للرحلات السياحية ورحلات عمل، ويسعون إلى التمتع بمزايا الراحة التي توفرها الرحلات المُتصلة.
وأضاف عدنان كاظم بقوله: ستُمكننا اتفاقية تبادل الرموز من توسيع نطاق انتشارنا وستتيح لمُسافرينا الاستفادة من خدماتنا مع السفر إلى وجهات داخلية إضافية في إندونيسيا.
وقال: يُسعدنا أيضا أن نُتيح لمُسافري «جارودا اندونيسيا» السفر إلى وجهات عالمية تحظى بالشعبية عبر دبي، ونحن نتطلع إلى مواصلة تطوير علاقة الشراكة، وتزويد مُسافري كلٍ من الناقلتين بمميزات إضافية ذات قيمة مُضافة في المُستقبل.
وبدوره، قال عرفان سيتيابوترا، رئيس «جارودا اندونيسيا» ورئيسها التنفيذي: «ينصب تركيزنا الرئيسي على تزويد عملاءنا بقيمة مُضافة تعزز الوصول إلى المزيد من الوجهات من خلال تجربة رحلات جوية متواصلة. وباعتبار «طيران الإمارات» واحدة من أهم شركاءنا الاستراتيجيين في تبادل الرموز، نعتقد أن شراكتنا معها ستتيح لعملائنا إمكانية وصول أوسع لتشمل العديد من الوجهات الشعبية في أوروبا، كما ستُضفي على خدماتنا المُشتركة قيمة مُضافة تتعلق بالمزيد من الراحة".
وأضاف عرفان سيتيابوترا بقوله: يتسق انطلاق هذه الشراكة مع التزام «جارودا اندونيسيا» بالمساهمة في تعافي الاقتصاد الوطني وربط إندونيسيا بالعالم. وفي ظل اتجاه المزيد من الدول إلى التخفيف من قيود السفر وإعادة فتح الحدود، نتطلع إلى خدمة كلٍ من مُسافري «طيران الإمارات» في رحلاتهم إلى إندونيسيا، وعُملاء «جارودا اندونيسيا» في رحلاتهم إلى المزيد من الوجهات حول العالم.
وبالإضافة إلى التوسع في نطاق شبكات كل ناقلة من الناقلتين من خلال الإضافات المُمكنة إلى اندونيسيا والوجهات الإقليمية (شريطة استصدار موافقات الحكومة)، ستبحث «طيران الإمارات» و«جارودا اندونيسيا» أيضا فرص التعاون في برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين لدى كلٍ منهما، وذلك لتمكين مُسافري كلٍ من الناقلتين من اكتساب أميال واستبدالها بمكافآت عديدة بما في ذلك تذاكر السفر، ترقية درجة السفر والعديد من المكافآت والمزايا الحصرية الأخرى.
وتتمتع «طيران الإمارات» حالياً باتفاقيات تعاون سارية بشأن تبادل الرموز مع 32 ناقلة جوية شريكة بالإضافة إلى شركتي خطوط سكك حديدية حول العالم. وبالإضافة إلى ذلك، أبرمت «طيران الإمارات» أيضا اتفاقيات تعاون مع أكثر من 115 ناقلة وشركات خطوط سكك حديدية. وفي غضون ذلك، تمتلك «جارودا اندونيسيا» اتفاقيات شراكة لتبادل الرموز مع أكثر من 27 ناقلة جوية شريكة و70 اتفاقية تعاون مع شركاء، ما يُمكن «جارودا اندونيسيا» من ربط مسافريها بمئات الوجهات على مستوى العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©