الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي الأول» يبيع حصة 60% من «ماجناتي» إلى «بروكفيلد»

«أبوظبي الأول» يبيع حصة 60% من «ماجناتي» إلى «بروكفيلد»
1 مارس 2022 17:30

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن بنك أبوظبي الأول اليوم عن توقيعه اتفاقية لبيع حصة 60% من شركة المدفوعات «ماجناتي» Magnati إلى شركة بروكفيلد للأعمال وشركائها المعروفة ببروكفيلد. وستؤدي الصفقة إلى رفع القيمة التقديرية لشركة Magnati إلى 1.15 مليار دولار. وتأتي هذه الصفقة عقب ما تم الإعلان عنه في 4 أبريل 2021 من الانتهاء من تشكيل شركة Magnati. وبموجب الصفقة، سيحتفظ بنك أبوظبي الأول بحصة 40% في Magnati، وسيواصل التواجد في الشركة عبر اتفاقية شراكة طويلة الأمد. وتخضع صفقة البيع لشروط وموافقات الجهات التنظيمية.

وعقب إتمام الصفقة، يعتزم بنك أبوظبي الأول الاستفادة من عائد البيع بما يسهم في دعم نموه ومواكبة التغييرات المستقبلية. وتسهم خبرات بنك أبوظبي الأول الواسعة وشبكة علاقاته الممتدة، إلى جانب تواجد شركة بروكفيلد الإقليمي والعالمي البارز، في تزويد Magnati بمنصة مثالية لجذب شركاء إقليميين وعالميين جدد، وإرساء معايير جديدة للابتكار والخدمات في قطاع المدفوعات، حسب بيان للبنك. وانطلاقاً من مكانة Brookfield Business Partners الرائدة عالمياً في مجال خدمات الأعمال والقطاع الصناعي، حيث تتمتع بسجل حافل من النجاحات في مجال الاستحواذ على الشركات عالية الجودة وتحقيق قيمة طويلة الأمد، ستوفر هذه الصفقة فرصة هامة بالنسبة لشركة Magnati، وقطاع المدفوعات في المنطقة على حد سواء.

وتعتبر Magnati شركة رائدة في سوق حلول المدفوعات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن بين أكبر شركتين في مجالات الاستحواذ المباشر ومعالجة عمليات الإصدار والدفع المسبق. وتسعى الشركة إلى تحقيق تطلعاتها التنموية من خلال التركيز على نموذج أعمال مرن يعتمد على منصة مدفوعات ذكية لتحقيق أفضل قيمة للعملاء والهيئات الحكومية والتجار والمؤسسات. وستحتفظ Magnati بمقرها الرئيسي في أبوظبي، حيث ستدعم الصفقة عملية جذب استثمارات أجنبية مباشرة ذات أهمية كبيرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عبر شركة عالمية رائدة لإدارة الأصول. تعتمد Magnati على أهم التوجهات في قطاع المدفوعات في المنطقة، بما في ذلك التحول الرقمي والنمو الكبير في معاملات التجارة الإلكترونية. وتتمتع الشركة بالمقومات التي تمكنها من تقديم الدعم للعملاء لتنمية أعمالهم الأساسية، من خلال تحويل البيانات إلى سيولة، واستخدام الجيل الجديد من الحلول التقنية لتحسين تجربة الدفع وتعزيز كفاءتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©