الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"غرفة دبي العالمية" تنسق 200 اجتماعاً لبعثة تضم 25 شركة مدرجة ببورصة تل أبيب

"غرفة دبي العالمية" تنسق 200 اجتماعاً لبعثة تضم 25 شركة مدرجة ببورصة تل أبيب
1 مارس 2022 15:33

دبي (الاتحاد)
 أعلنت غرفة دبي العالمية عن تنسيق أكثر من 200 اجتماع ثنائي بين مستثمرين من الإمارات وإسرائيل، وذلك مع انطلاق فعاليات "دبي- إسرائيل: تعزيز الروابط الاقتصادية" التي تضم وفداً زائراً مكوناً من 50 ممثلاً لأكثر من 25 شركة إسرائيلية مدرجة في بورصة تل أبيب.

 وتعتبر زيارة البعثة التجارية الرفيعة المستوى؛ التي تنظم خلال الفترة 28 فبراير- 3 مارس 2022؛ نتاج تعاون وثيق بين غرفة دبي العالمية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل وبورصة تل أبيب، وتندرج ضمن مبادرة "سلسلة وفود كبار الرؤوساء التنفيذيين" التي أطلقتها غرفة دبي العالمية لتعريف كبار المستثمرين من أعضاء الوفود الزائرة بالمشهد الاستثماري بالإمارة، وتسهيل لقاءات الأعمال بين الوفود الزائرة مع مستثمرين في الإمارة.

وتهدف الزيارة إلى تسليط الضوء على الإمكانات الهائلة لتعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال في الإمارات وإسرائيل، وإبراز أهمية العلاقات الثنائية وترسيخها في مجالات متنوعة تحقق الفائدة للجانبين، وترتقي بالشراكات الاقتصادية إلى مستويات أفضل.

وتقود غرفة دبي العالمية جهود توفير خدمات للمستثمرين العالميين من الوفود الزائرة خلال المرحلة الحالية ومرحلة ما بعد إكسبو 2020 دبي، حيث تركز الغرفة على دعم التجارة الخارجية لدبي، واستقطاب الشركات متعددة الجنسيات، ومساعدة الشركات على التوسع في الأسواق الخارجية بالإضافة إلى دعم وتحفيز الشركات متعددة الجنسيات على الإدراج في سوق دبي المالي.

وانطلق اليوم في مقر غرفة تجارة دبي جلسات تعريفية قطاعية للمشاركين في البعثة، لتعريف الشركات الإسرائيلية بديناميكيات وفرص كل قطاع، وتوفير فرص للقاءات واجتماعات اعمال مع شركات عامة في دبي في نفس القطاع. وقسم المؤتمر إلى ورشتي عمل مقسمة حسب القطاعات الأولى ركزت على قطاعي التكنولوجيا والابتكار، والثانية على الخدمات المالية والاستثمار.

وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، أشار   حمد بوعميم، مدير عام غرف دبي إلى ان البعثة تشكل امتداداً لجهود الغرفة في ترسيخ الروابط الاقتصادية والاستثمارية مع مجتمع الأعمال الإسرائيلي، لافتاً إلى ان التعاون الاقتصادي مع الأسواق العالمية يشكل أولويةً ضمن جهود الغرفة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية، ودعم توسع الشركات في الأسواق الاستراتيجية.ولفت بوعميم إلى ان الشركات الإسرائيلية تتمتع بخبرات متقدمة في مجالات حيوية ومستقبلية كالتكنولوجيا والأمن الغذائي وتقنية المعلومات والخدمات المالية، مشيراً إلى ان زيارة الوفد الإسرائيلي الذي يدشن مبادرة "سلسلة وفود كبار الرؤوساء التنفيذيين" تأتي في وقت تعزز دبي انفتاحها على الأسواق العالمية، وتتطلع لبناء مستقبل مشرق للخمسين عاماً المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©