الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«زيرو جرافيتي»: أبوظبي توفر بيئة أعمال محفزة للاستثمار

«زيرو جرافيتي»: أبوظبي توفر بيئة أعمال محفزة للاستثمار
1 مارس 2022 15:06

سيد الحجار (أبوظبي) تعتزم مجموعة زيرو جرافيتي إنترناشونال الإماراتية، تعزيز تواجدها في الإمارات، وعدد من الدول الإفريقية عبر ضخ استثمارات جديدة في قطاعات حيوية، لاسيما التكنولوجيا.وقال طارق الحوسني رئيس مجلس إدارة المجموعة، خلال مؤتمر صحفي بأبوظبي اليوم الثلاثاء، إن أبوظبي توفر بيئة أعمال محفزة ومشجعة للاستثمار، مؤكداً أهمية القرارات والإجراءات التي أقرتها القيادة الرشيدة خلال العاميين الماضيين لدعم قطاع الأعمال على مواجهة تحديات الجائحة، وتسهيل ممارسة الأعمال بالدولة.

  • طارق الحوسني
    طارق الحوسني

 

وأوضح الحوسني أن حجم أعمال المجموعة يتجاوز حاليا 100 مليون دولار (368 مليون درهم) في 7 شركات رئيسة، بخلاف الاستثمارات مع الشركاء، موضحا أن المجموعة تضم عدداً من الشركات بمجالات تقنية المعلومات والإعلام، والذكاء الاصطناعي، والمدن الذكية، والأنظمة والحلول الامنية، والروبوتات، إلى جانب المجال الصحي والمختبرات الصحية، والزراعة، فضلا عن قطاع المقاولات والاستشارات.

وأوضح الحوسني أن الشركة بدأت أعمالها من الإمارات، قبل أن تتوسع في أفريقيا لاسيما بالسودان، فضلا عن مصر وأثيوبيا وروندا، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم زيادة أعمالها بإفريقيا ودراسة الفرص الواعدة بالقارة بالعديد من الدول. وذكر أن شركة زيرو جرافيتي لتقنية المعلومات تعمل على تزويد المصارف والمؤسسات المالية السودانية بتقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع مستوى الخدمات المصرفية وتطويرها، موضحا أن المجموعة تعتزم افتتاح شركة متخصصة بقطاع الزراعة والطاقة النظيفة في السودان، فضلا عن دراسة فرص إطلاق عدد من المشاريع في مصر.

وقال الحوسني: أسهمت «زيرو جرافيتي» منذ تأسيسها عام 2015 في تطوير قطاع تقنية المعلومات في الدولة، كما قمنا بتطوير العديد من البرمجيات الذكية، وفمنا بإطلاق أكثر من 100 تطبيق ذكي على مستوى دولة الإمارات وخارجها. ولفت الحوسني إلى تنفيذ المجموعة أعمال متنوعة بالتعاون مع شركاء بمجالات عدة مثل البناء والتشييد، والطاقة الشمسية، وغيرها، موضحا أن المجموعة تضم نحو 400 إلى 500 موظف داخل الدولة وخارجها. وذكر أن قطاع التكنولوجيا والإعلام يستحوذ على 40% من أعمال المجموعة، وكذلك قطاع الإنشاءات يستحوذ على 40 إلى 50%، فيما تتوزع النسبة المتبقية على بقية القطاعات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©