الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية» تنظم مؤتمر الابتكار في التحول الرقمي

«تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية» تنظم مؤتمر الابتكار في التحول الرقمي
1 مارس 2022 12:14

أبوظبي (الاتحاد)
نظمت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية «تدرا»، مؤتمر الابتكار في التحول الرقمي، بمشاركة مجموعة واسعة من الخبراء والمتحدثين، وذلك ضمن فعاليات وبرامج الهيئة خلال شهر الإمارات للابتكار للعام 2022.
وسلط المؤتمر، الذي عقد افتراضياً، الضوء على المستجدات والتوجهات التكنولوجية في قطاع الاتصالات والتحول الرقمي، وإبراز الدور المحوري الذي يلعبه الابتكار في المجال التقني، والسياسات المتبعة لتحفيز تبني الابتكارات في القطاع الحكومي.
افتتح المؤتمر بكلمة ألقاها محمد الكتبي نائب مدير عام الهيئة لقطاع الخدمات المساندة، شدد فيها على أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم الابتكار والتطور في مختلف القطاعات، وجهود الهيئة في تحويل الابتكار إلى ثقافة وأسلوب حياة، وقال: «يأتي تنظيم المؤتمر خلال فعاليات شهر الإمارات للابتكار، في إطار حرصنا على تبادل الآراء ومناقشة الموضوعات ذات الصلة، ضمن فعاليات هذه المناسبة السنوية التي تجسد رؤية قيادتنا الحكيمة نحو ترسيخ الابتكار باعتباره ثقافة للحياة وأسلوباً للعمل، حيث حققت دولة الإمارات إنجازات مشهودة في مجالات عديدة ذات صلة بالابتكار في العمل الحكومي، وبقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكل ذلك بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة التي كانت على الدوام مصدر إلهام لأبناء الإمارات، وحافزاً على العمل والتفكير الخلاق».
وأضاف: «ندرك في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية أهمية ترسيخ ثقافة الابتكار في نماذج أعمالنا المختلفة، انطلاقاً من أن المتغيرات الهائلة التي شهدها العالم، بما في ذلك التقنيات الجديدة والمتلاحقة، تتطلب أساليب تفكير غير مسبوقة. كما نحرص بشكل مستمر على أن نكون مساهمين أساسيين في مسيرة الإمارات نحو المستقبل من خلال المشاركة في تطوير منظومة الابتكار في الدولة، لذلك نعمل دوماً على التعاون مع كافة الأطراف الحكومية، وتوثيق عملنا المشترك مع شبكة شركائنا من القطاع الخاص والمؤسسات الدولية وفق أفضل المعايير والممارسات، انطلاقاً من قناعتنا بأن التفاعل الإنساني يمثل بيئة خصبة لنشوء الأفكار الجديدة والمشاريع المبتكرة التي تضيف قيمة حقيقية لحياة الإنسان».
وأكد الكتبي أن الهيئة تعمل على تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع من خلال طرح العديد من المبادرات الداعمة للمواهب الشابة والطلاب والموظفين ورواد الأعمال والشركات الناشئة، ويأتي في مقدمة هذه المبادرات «هاكاثون الإمارات» الذي يمثل أحد أكبر الأحداث التنافسية المشجعة للابتكار في الدولة.
وناقش المؤتمر 4 موضوعات رئيسة تمثلت في دور الابتكار في قطاع الاتصالات، وتسريع عملية الابتكار في عصر التحول الرقمي، ودور تقنية البلوك تشين في حماية الملكية الفكرية، ورحلة التحول الرقمي الناجحة (الاستفادة من البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للحكومة الاتحادية). كما شهد استعراض مشاريع ابتكارية رقمية ناجحة من هاكاثون الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©