الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي الإسلامي» يمنح 46 مواطناً فرصة تدريبية

«أبوظبي الإسلامي» يمنح 46 مواطناً فرصة تدريبية
28 فبراير 2022 12:19

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، اليوم، عن انضمام 46 مواطناً إلى برنامجيه التدريبيين الرائدين «تمكين» و«قيادات» لهذا العام، من بينهم 21 موظفاً لبرنامج «قيادات» و25 موظفاً في «تمكين»، وذلك بالتعاون مع جامعة هارفارد العريقة، وتأتي هذه الخطوة في إطار الالتزام المستمر للمصرف برعاية الكوادر الوطنية المتميزة في القطاع المصرفي الإماراتي.ويعد برنامجا «قيادات» و«تمكين» من البرامج التدريبية المصممة خصيصاً لتمكين الموظفين المواطنين المتميزين في مصرف أبوظبي الإسلامي، وقد تم تصميم المناهج التدريبية لكلا البرنامجين بهدف توفير المعرفة والمهارات والكفاءات التي تساعد المشاركين على تطوير مسيرتهم المهنية وإعدادهم لتولي مواقع قيادية في المستقبل، كما تساهم هذه البرامج في دعم جهود دولة الإمارات التي تستهدف تشجيع المزيد من المواطنين على الدخول إلى قطاع الخدمات المالية الوطني.
وقالت بشرى الشحي، مدير إدارة الموارد البشرية لدى مصرف أبوظبي الإسلامي: «عندما أطلقنا برنامجي «قيادات» و«تمكين» كان لدينا هدف واضح يتمثل في دفع نمو وتطور المواهب الإماراتية لتعزيز قدرات رأس المال البشري في مصرف أبوظبي الإسلامي، والمساهمة بشكل أشمل وأوسع لتحقيق رؤية قيادتنا الثاقبة في الارتقاء بجهود التوطين في القطاع المصرفي ورعاية كوادرنا الوطنية وخصوصاً المتميزين منهم. ونفخر في مصرف أبوظبي الإسلامي بتحقيقنا لواحدة من أعلى نسب التوطين في القطاع المصرفي والتي تبلغ 40% من إجمالي عدد الموظفين. وهذا يؤكد التزامنا باستيعاب المزيد من الكوادر الوطنية ضمن قوتنا العاملة. وسنواصل التزامنا بتمكين موظفينا من ذوي القدرات والإمكانيات المتميزة وإعدادهم لتولي دفة القيادة في المستقبل ومواصلة مسيرتنا لدفع النمو الاقتصادي المستدام للدولة.»
وقد تم تطوير الدورات التدريبية لبرنامجي «قيادات» و«تمكين» لهذا العام، بالشراكة مع «هارفارد بيزنس بابليشينج» التابعة لجامعة هارفارد العريقة. ويعد «قيادات» برنامجاً تدريبياً موجهاً للموظفين ضمن فئة المستويات الإدارية الإشرافية، مصمماً خصيصاً للموظفين المواطنين المتميزين الذين أكملوا عاماً على الأقل من تاريخ تعيينهم في المصرف. أما «تمكين» فهو برنامج تدريبي مخصص للمواطنين المتميزين الذين أكملوا عامين على الأقل في المصرف. وتصل مدة التدريب في كلا البرنامجين إلى 6 أشهر، تركز على مجالات محددة مثل «تطوير العقلية القيادة»، و«تطوير الموظفين»، و«تمكين وتفعيل دور الموظفين»، و«إدارة الابتكار والتغيير»، و«تعزيز الأداء».
وقد تخرج حتى الآن ما مجموعه 152 خريجاً في إطار برنامج «قيادات» و«تمكين». ومن ثمار هذه البرامج ترقية 49 موظفاً إلى المستوى التالي، بما يحقق لهم طموحاتهم المهنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©