الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ياس مارينا.. عالم من الترفيه البحري والعائلي

ياس مارينا.. عالم من الترفيه البحري والعائلي
28 فبراير 2022 00:57

رشا طبيلة (أبوظبي)

ياس مارينا... عالم من الترفيه البحري والعائلي على ضفاف جزيرة ياس، يقدم لزواره خيارات متنوعة من المطاعم العالمية ومرافق لممارسة الأنشطة الرياضية المائية والرحلات البحرية، إلى جانب إتاحة الفرصة للراغبين في التدريب على عدد من الرياضات المائية.
ويقدم «ياس مارينا» فرصة لزواره لقضاء وقت ممتع من خلال 9 مطاعم عالمية ومقهى، إضافة إلى أنها وجهة مناسبة للعائلات، من خلال توافر ملاعب مخصصة للأطفال والنافورة المائية الراقصة وفعاليات ترفيهية متنوعة.
وحصل ياس مارينا على جائزة المرساة الذهبية البلاتينية من التصنيف 5 من جمعية موانئ اليخوت البريطانية، ويعتبر رسمياً أحد أبرز الموانئ على مستوى العالم بفضل مرافقه وخدماته الاستثنائية.
ويضم «ياس مارينا» 227 مرسى للقوارب واليخوت، إضافة إلى مرسى جاف يضم 97 ركناً، ويتميز كل مرفق من مرافق «ياس مارينا» على طول الواجهة البحرية بإطلالات خلابة على فندق دبليو أبوظبي، ومضمار السباق الشهير. ومع غروب شمس المساء، تتحول الوجهة فريدة للقاءات العائلية والاجتماعية، وملاذ حيوي لتناول الطعام وقضاء أروع الأمسيات الترفيهية، ولمحبي الرياضة، يضم ياس مارينا عدداً من المرافق الرياضية المميزة ومراكز رائدة في مجال العلاج الطبيعي، إضافة إلى مراكز للرياضات المائية، فضلاً عن العديد من الخيارات الترفيه الأخرى التي تناسب جميع الأذواق والأعمار.

أنشطة مائية 
يعتبر مركز أيوا للرياضات المائية المكان الأمثل لعشاق المغامرات الخارجية لما يوفره من مجموعة واسعة من الرياضات والتجارب المائية مثل التزلج على الماء، والويك بورد، والويك سيرف، والكايت سيرف، وهايدروفويل، ويوفر المركز أيضاً خدمة استئجار المعدات الرياضات المائية مثل ألواح التزلج، والطائرات الشراعية، ومعدات الرياضات المائية، ورحلات القوارب وغيرها الكثير.
أما نادي كابتن كلوب لرحلات اليخوت والقوارب البحرية، فيعتبر نادي الرحلات البحرية الوحيد في إمارة أبوظبي المتاح على أساس العضوية، إذ يقدم النادي برامج عضوية متنوعة لجميع أيام الأسبوع والعطلة الأسبوعية، وبرامج أخرى مخصصة للمجموعات، حيث سواء رغب الزوار بالاسترخاء والاستجمام أو الاستكشاف أو المغامرة، يتيح نادي كابتن كلوب فرصة للاستمتاع برحلة بحرية مميزة انطلاقاً من ياس مارينا، ويقدم نادي كابتن كلوب تدريباً شاملاً للأعضاء ليتمكنوا من قيادة القوارب واليخوت بأنفسهم وبطريقة آمنة ومريحة.
وحول نادي مونتي للتجديف، فهو يعد الأول من نوعه في دولة الإمارات، وأول من أدخل رياضة التجديف إلى المنطقة. يقدم النادي حصصاً تعليميةً لكافة الأعمار من 7 إلى 70 عاماً، والتي تتخصص في تعليم التجديف من أجل المتعة واللياقة البدنية والمسابقات، ويعد نادي مونتي للتجديف المكان الأمثل للاستجمام في المياه الرائعة والطقس الجميل هذا الشتاء.
أما أكاديمية أبوظبي للإبحار، فتقدم دورات إبحار تدريبية للبالغين من المستويات الأساسية إلى المتقدمة على يد نخبة من المدربين والمتخصصين، ومن خلال الدروس الخاصة، أو حصص وأنشطة بناء فرق العمل أو فعاليات السباقات المثيرة.

مطاعم عالمية
وفيما يتعلق بالمطاعم العالمية، فهي تأخذ الزوار لتجارب مأكولات من مختلف دول وقارات العالم وبتصاميم مستوحاة من تلك الدول، منها مطعم متخصص بالمأكولات البحرية مع إطلالات بحرية على المارينا، ومطعم آخر متخصص بالمأكولات المتوسطية العريقة، ويعد سطح المطعم مكاناً مثالياً للاستمتاع بأشهى تجارب الطعام والتمتع بالإطلالات الساحرة والكاملة على ياس مارينا، فيما يقدم مطعم آخر تجربته بمفهوم رياضي متميز للاستمتاع بأقوى مباريات الموسم من الدوري الأميركي للمحترفين إلى لعبة الركبي وتناول أشهى المأكولات في الوقت ذاته، ويقدم مطعم آخر مأكولات آسيوية مع عروض ترفيهية وموسيقية، وفي مطعم آخر، يأخذكم إلى أجواء أميركا اللاتينية، وذلك من خلال أطباق لاتينية أصلية، وتلتزم جميع المرافق في ياس مارينا بالإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة «كوفيد - 19» المعتمدة من السلطات الحكومية لتوفير تجربة آمنة وصحية لجميع الضيوف في هذه الوجهة الخارجية المميزة.

ملاعب جديدة
يستعد ياس مارينا لافتتاح «ياس للبادل تنس» خلال الربع الثاني من عام 2022. ويمثل ياس للبادل تنس الإضافة الأحدث على المجموعة الواسعة من المرافق الترفيهية والرياضية في العاصمة أبوظبي، ويضم أربعة ملاعب تمتد على مساحة 800 متر مربع، وسيوفر لمحبي الرياضة والحياة الصحية فرصة فريدة لممارسة رياضية البادل تنس، التي تعتبر من أسرع الرياضات نمواً في العالم، والتي تجمع بين التنس ولعبة الاسكواش.

جزيرة ياس 
تُعد جزيرة ياس في إمارة أبوظبي واحدة من أبرز الوجهات الترفيهية وأسرعها نمواً على مستوى العالم، وتقدم للزوار والسياح مزيجاً متنوعاً من أفضل تجارب التسلية والترفيه المتكاملة، بدءاً من المدن الترفيهية والفنادق العالمية ومتاجر التسوق العالمية والمطاعم المميزة، وملعب ياس لنكس للجولف، والرياضات المائية، وسباقات السيارات والفعاليات الموسيقية والعائلية المذهلة على جزيرة تبلغ مساحتها 25 كيلومتراً مربعاً.
تضم الجزيرة باقة عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد أبوظبي، وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وكلايم أبوظبي، والتي سجلت جميعها العديد من الأرقام القياسية العالمية، كما تضم كلاً من حلبة مرسى ياس وهي موطن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أبوظبي، وياس مارينا، وملعب ياس لينكس للجولف، وياس مول الذي يعتبر أكبر مركز تجاري في أبوظبي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©