الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الاتحاد لائتمان الصادرات" توقع اتفاقية مع نظيرتها المصرية

"الاتحاد لائتمان الصادرات" توقع اتفاقية مع نظيرتها المصرية
27 فبراير 2022 15:54

دبي(الاتحاد)
وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات  والشركة المصرية لضمان الصادرات اتفاقية تعاون مشترك لدعم المشاريع الإماراتية والمصرية في الدولتين بالإضافة إلى مبادراتهم التعاونية في البلدان الأخرى.
ستعمل الاتفاقية بين الشركتين المملوكتين للدولتين على دعم التعاون التجاري والاقتصادي القوي، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات التجارية وتأمين الصادرات مع مجموعة واسعة من شركات ائتمان الصادرات من أجل تقليل المخاطر التي قد يواجهونها بسبب مختلف العوامل السياسية والتجارية وغير التجارية. ويلعب تعاون الاتحاد لائتمان الصادرات والشركة المصرية لضمان الصادرات الذي تم تشكيله في نهاية عام 2019، دورا حيويا في التجارة غير النفطية على الرغم من التبعات الاقتصادية الصعبة الناجمة عن تداعيات وباء كورونا.
و قال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات: "تحافظ دولة الإمارات العربية المتحدة على علاقة ثنائية تاريخية قوية مع جمهورية مصر العربية، وتستمر العلاقات التجارية بالتحسن، مستفيدة من مجموعة من أوجه التعاون الاستراتيجي. ومن خلال تعميق شراكتنا الحالية، ستساهم اتفاقية إعادة التأمين هذه إلى خلق فرص تجارية متميزة للشركات المحلية لتحسين قدرتها التنافسية الإقليمية والعالمية."
ومن جهته قال محمد عزام العضو المنتدب والمدير العام للشركة المصرية لضمان الصادرات: "لطالما كانت الإمارات العربية المتحدة شريكنا التجاري الرائد في المنطقة، حيث كان هناك تعاون تجاري متبادل كبير بين مواطني البلدين لفترة طويلة. نعتقد أن شراكة إعادة التأمين المتبادلة هذه مع الاتحاد لائتمان الصادرات ستؤدي الى حقبة جديدة من الازدهار الاقتصادي، مما سيحدث فرقًا كبيرًا في معاملاتنا التجارية من خلال مجموعة واسعة من حلول تأمين الصادرات التي تقدمها كل من الوكالتين."
تظهر البيانات الصادرة عن وزارة الاقتصاد الإماراتية أن التجارة غير النفطية بين الإمارات ومصر في عام 2020 بلغت 25.8 مليار درهم، بزيادة قدرها 14.34 في المئة مقارنة بـ 22.1 مليار درهم في عام 2019، مما يدل على وجود ارتباط استراتيجي قوي ودائم بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©