الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات للشحن الجوي تستقبل وفداً حكومياً مكسيكياً

الإمارات للشحن الجوي تستقبل وفداً حكومياً مكسيكياً
25 فبراير 2022 01:17

دبي (الاتحاد)

استقبلت «الإمارات للشحن الجوي» في مقرها الرئيس بدبي وفداً مكسيكياً رفيع المستوى، برئاسة معالي تاتيانا كلوثير وزيرة الاقتصاد المكسيكي، ولويس ألفونسو دي ألبا سفير المكسيك لدى دولة الإمارات العربية المتحدة. 
وكان في استقبال الوفد الزائر نبيل سلطان نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، حيث جرى استعراض دعم الناقلة الصادرات والواردات المكسيكية.
وتشغل «الإمارات للشحن» الجوي حالياً خدمات شحن من وجهتين في المكسيك، هما مكسيكو سيتي وجوادالاخارا. وكانت الناقلة قد بدأت رحلات الشحن إلى مكسيكو سيتي في أبريل 2014 وإلى غوادالاخارا في أكتوبر 2020. 
وتلعب «الإمارات للشحن الجوي» دوراً مهماً في تسهيل حركة التجارة المكسيكية، فخلال عام 2021، زاد إجمالي ما نقلته إلى البلاد وخارجها (الواردات والصادرات) على 26 ألف طن من البضائع.
وتعد المنتجات سريعة العطب أهم صادرات المكسيك، وشكّل التوت والأفوكادو والمانجو والجاك فروت نسبة كبيرة من حمولات «الإمارات للشحن الجوي» من مكسيكو سيتي وغوادالاخارا خلال عام 2021. واستأثر التوت بنسبة زادت على 10% من إجمالي الصادرات من المكسيك على رحلات «الإمارات للشحن الجوي»، إلى وجهات في الشرق الأوسط وأوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©