السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منصور الجناحي:27 مليار درهم إجمالي قيمة عقود «سند» بنهاية 2021

منصور الجناحي:27 مليار درهم إجمالي قيمة عقود «سند» بنهاية 2021
22 فبراير 2022 18:51

مصطفى عبد العظيم (دبي)

سجلت شركة «سند» المزود المتكامل لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة، وحلول التمويل والتأجير ضمن قطاعات الطيران والصناعة والطاقة العالمية، نمواً في أعمالها التشغيلية خلال عام 2021 قدره 40% مقارنة مع عام 2020، وفقاً لمنصور الجناحي الرئيس التنفيذي لمجموعة «سند».
وأوضح الجناجي أن إجمالي قيمة عقود الشركة للفترة من 2018 وحتى نهاية عام 2021 بلغت أكثر من 27 مليار درهم، مشيراً إلى نجاح الشركة في تقدم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لـ 135 محركاً من مختلف الطرازات التي تنتجها أكبر 4 مصنعي للمحركات على مستوى العالم، الأمر يُجسد الثقة العالمية بإمكانيات الشركة وقدراتها الفائقة في تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لعملاء من قارات العالم كافة.
وأضاف الجناحي خلال لقاء صحفي على هامش مشاركة المجموعة في فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات ومعرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات 2022، أن قوة أداء الشركة خلال العام الماضي جاء بدعم من انتعاش حركة الطيران وتخفيف قيود السفر.
وفيما يتعلق بتوقعات عام 2020، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة «سند» إلى أن المجموعة متفائلة بتسارع وتيرة العودة للانتعاش في ضوء تعافي صناعة السفر وعودة النشاط لقطاع الطيران مع تخفيف دول العالم لقيود السفر التي فرضتها جائحة «كوفيد - 19».
وأوضح الجناحي أن سند نجحت في تعزيز مكانتها كمزود لخدمات الصيانة لشركات طيران عالمية ولديها شبكة هندسية وقاعدة عملاء في جميع أنحاء العالم معتمدة من أكثر من 18 هيئة طيران دولية، مشيراً إلى أنه خلال العام الماضي وقعت الشركة عقد تمويل مع بنك أبوظبي الأول بقيمة 100 مليون دولار، الأمر الذي يؤكد على مكانة سند المالية.
وقال إن سند تعمل على تطبيق استراتيجيتها الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً والتي تهدف إلى تعزيز الخدمات الصناعية التي كانت تقدمها في قطاع الطيران والطاقة لتتوسع وتشمل قطاعات صناعية جديدة وحيوية، إلى جانب قطاع الطيران، حيث سيتم التركيز خلال المرحلة المقبلة على مجالات جديده في القطاع.
وقال الجناحي إن عدد المحركات التي تم صيانتها العام الماضي وصل إلى 135 محركاً، وأن نحو 90% من إيرادات المجموعة يأتي من الأسواق الخارجية بصدارة السوق الأميركي الذي يُعد من أهم الأسواق بالنسبة للمجموعة، لافتاً إلى أن التوسع في المنشآت يأتي بحسب الفرص التي يتم تقييمها خلال الفترة الحالية.
وقال إن الخبرة الكبيرة لشركة «سند» والتي تزيد على ثلاثة عقود في قطاع الطيران والطاقة، ستساهم في تعزيز قدرتها على خوض- مرحلة جديدة وتوسيع نطاق أعمالها لتكون الخيار الأمثل في مجال تقديم الخدمات الصناعية. 
وقال الجناحي إن المجموعة لديها العديد من البرامج التي تستهدف استقطاب المواطنين وتطوير قدراتهم ونعتبر المواطنين من ركائز الأساسية للشركة والتي تضمن استدامة نموها

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©