الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أحمد النقبي يفوز بجائزة «أفضل رئيس تنفيذي في التحوّل المصرفي»

أحمد النقبي
22 فبراير 2022 01:51

أبوظبي (الاتحاد)

نال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، جائزة «أفضل رئيس تنفيذي في مجال التحول المصرفي بالإمارات» لعام 2021 والتي تقدمها مجلة «إنترناشيونال فاينانس».
وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية: «من خلال رؤية وتوجيهات ودعم القيادة الرشيدة، تركز دولة الإمارات على الاستثمار في بناء وتطوير قدرات وكفاءات الكوادر البشرية المواطنة، وتوفير الفرص لهم لاكتساب العلم والمعرفة والتنافس وإثبات جدارتهم، والمساهمة في تقدم وازدهار الوطن في القطاعات كافة، بما في ذلك تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي».  
وأضاف: «يسعدني بالنيابة عن مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية وفريق العمل، أن أهنئ أحمد النقبي على فوزه بهذه الجائزة المرموقة، وعلى دوره الحيوي في تعزيز تقدم استراتيجية المصرف التي تهدف إلى تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في الدولة ودعم جهود التنويع الاقتصادي».
وقال أحمد محمد النقبي: «يشرفني الفوز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي من مجلة إنترناشيونال فاينانس المرموقة، والتي تشكل تكريماً لفريق العمل بأكمله في المصرف، والذي يسير وفق توجيهات مجلس الإدارة والثقة التي يوليه إياها.. إن خارطة الطريق والمبادرات الاستراتيجية الجديدة التي أطلقها المصرف جاءت كلها في إطار رؤيتنا بعيدة الأمد لتقديم منتجات عالمية المستوى وتجربة عملاء ممتازة في جميع عملياتنا. كما أود في هذا الإطار الإشادة بالدعم الذي حظينا به من عملائنا وشركائنا، والذي كان له أثر إيجابي داعم في فوزنا بهذه الجائزة».
وأضاف: «يلتزم مصرف الإمارات للتنمية برؤية استراتيجية للمستقبل وبمواصلة العمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الكبيرة، وتعزيز مكانة الإمارات بصفتها مركزاً للقطاعات المتنامية وحاضنة لصناعات المستقبل».
وأشرف أحمد النقبي على الإطلاق التشغيلي لاستراتيجية المصرف الجديدة التي تتضمن محفظة استثمارية بقيمة 30 مليار درهم لتمويل أكثر من 13500 شركة كبيرة ومتوسطة وصغيرة وناشئة في القطاعات ذات الأولوية خلال العقد القادم. وقدم المصرف حتى الآن أكثر من 700 مليون درهم على شكل تمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في الإمارات منذ شهر يناير 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©