الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خبير مصرفي: نظام العمل الأسبوعي الجديد يزيد تدفقات رؤوس الأموال إلى الإمارات

مقر أتش أس بي سي في دبي
21 فبراير 2022 23:27

دبي (الاتحاد) قال ريتشارد جودفري، الرئيس العالمي المشارك لخدمات الأوراق المالية لدى بنك أتش أس بي سي HSBC «إن الإصلاح الهيكلي لنظام العمل الأسبوع الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تم الإعلان عنه أوائل عام 2022 والذي ينسجم مع نظام العمل الأسبوعي لأكبر أسواق رأس المال في العالم في كل من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، قد مهد الطريق أمام المزيد من التدفقات النقدية لدولة الإمارات العربية المتحدة».
وأضاف خلال منتدى أتش أس بي سي السنوي للأسواق وخدمات الأوراق المالية في الشرق الأوسط: «يتوافق تغيير أيام العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل جيد مع الأسواق العالمية ولقد حظي هذا الأمر بنظرة إيجابية من قبل المجتمع الدولي، فهو يعكس التفكير المبتكر والجديد حول كيفية دمج التوازن بين العمل والحياة الشخصية في هذه المنطقة حيث تختبر العديد من الأسواق حول العالم نماذج وطرق عمل جديدة. ومع التغيير الجديد في عطلة نهاية الأسبوع، من المفترض أن ترتفع أحجام التداول في كل من سوقي دبي المالي وأبوظبي للأوراق المالية».

وأكد أن الإصلاحات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط أدت إلى خلق الظروف لزيادة جديدة للسيولة النقدية في المنطقة وإعادة تقييم آفاق الأسواق المالية في المنطقة من قبل المستثمرين العالميين.
و قال ريتشارد جودفري: «تواصل منطقة الشرق الأوسط تقديم المزيد من الفرص الاستثمارية الكبيرة، ولقد كانت وتيرة الإصلاحات الاقتصادية استثنائية للغاية. كما عكست الأسواق المحلية تلك الوتيرة من خلال زيادة نشاط السوق وارتفاع معدلات النمو. لقد تم ضخ المليارات من الدولارات من خلال تدفقات رؤوس الأموال إلى أسواق الأصول في المنطقة من جميع أنحاء العالم مدفوعة بسلسلة من الإصلاحات لتوفير إمكانية الوصول للمستثمرين الدوليين لهذه الأسواق، وإنشاء أدوات تحوط جديدة، وزيادة مشاركة المؤسسات الاستثمارية. كما أدت الإصلاحات إلى إدراج أسواق الأسهم الإقليمية الرئيسية ضمن المؤشرات المعيارية التي تتبعها الصناديق الاستثمارية المشتركة وصناديق التقاعد الرئيسية، مما أدى إلى دعم التدفقات الإضافية لرؤوس الأموال على المدى الطويل».
وقال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الإمارات العربية المتحدة ورئيس إدارة الأعمال الدولية لبنك أتش أس بي سي HSBC الشرق الأوسط المحدود: «باتت الفرصة المتاحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة على نطاق أوسع واضحةً جداً ونحن نركز على هذه المرحلة لدعم العملاء من الشركات والمؤسسات في إنجاز معاملاتهم وتنفيذ معاملاتهم الاستثمارية. وتلبية احتياجاتهم المصرفية مع توسيع قدراتنا في السوق من خلال توفير التمويل المستدام والبنية التحتية الذكية والتجارة الرقمية وتدفقات رأس المال».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©