الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سارة الأميري:الإمارات وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل

سارة الأميري:الإمارات وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل
20 فبراير 2022 15:50

دبي(الاتحاد)

أعربت معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، عن سعادتها بالتطور النوعي في مشاريع ومبادرات هيئة كهرباء ومياه دبي، وكذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وما يوفره من ابتكارات في مجال الطاقة النظيفة، وبصورة تنسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة، التي وضعت ملف الاستدامة وتنويع مصادر الطاقة، والحد من تداعيات تغير المناخ على رأس قائمة الأولويات الوطنية .
وقالت معاليها، خلال زيارتها مركز البحوث والتطوير ومشروع الهيدروجين الأخضر ضمن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية مؤخرا : نسعى إلى ترسيخ وتكامل الجهود مع الشركاء الاستراتيجيين، انسجاماً مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الداعمة للقطاعات الاقتصادية الحيوية وذات الأولوية، لتعزيز مكانة الإمارات وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل، خصوصاً الصديقة للبيئة، وتحفيز الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية. ولاشك أن مشاريع الطاقة النظيفة، في مركز البحوث والتطوير، وكذلك مشروع "الهيدروجين الأخضر"، تتمتع بإمكانيات واعدة لدفع النمو الاقتصادي المستدام، ومنخفض الانبعاثات الكربونية.
و استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، معالي سارة بنت يوسف الأميري ، على رأس وفد رفيع المستوى من الوزارة، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك.

حضر اللقاء سالم القبيسي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، وإبراهيم القاسم، المدير التنفيذي لقطاع الفضاء في وكالة الإمارات للفضاء، ومن جانب الهيئة، المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز.
و أكد معالي سعيد محمد الطاير أن مركز البحوث والتطوير يعمل على دعم مساعي الهيئة للتغلب على التحديات التي يواجهها قطاع الطاقة عند إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والنظيفة، بما يدعم أهداف المركز في أن يصبح منصة عالمية لإطلاق التقنيات الواعدة وإثراء المجتمع العلمي في دبي ودولة الإمارات والعالم، علاوة على صقل المعارف وتطوير مواهب الباحثين الإماراتيين وقدراتهم، بما يضمن المحافظة على مكانة الهيئة في صدارة المؤسسات الخدماتية العالمية.

وأوضح معاليه أن الهيئة لديها توجه واضح لقطاع الطاقة وفقاً لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050؛ حيث تعمل على توظيف أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الإحلالية بما في ذلك انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والشبكات الذكية لتعزيز كفاءة الطاقة ورفع مستوى سعادة جميع المعنيين بما في ذلك المتعاملين. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©