الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أحمد بن سعيد يفتتح «جلفود»

أحمد بن سعيد يستمع إلي شرح خلال جولته في المعرض بحضور مريم المهيري(الاتحاد)
13 فبراير 2022 20:47

 دبي ( الاتحاد) 

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة مركز دبي التجاري العالمي، اليوم الأحد، الدورة السابعة والعشرين من معرض جلفود، الفعالية الأكبر عالمياً في توريد الأغذية والمشروبات، في مركز دبي التجاري العالمي.
 وتجول سموه في أرجاء المعرض يرافقه معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، وهلال سعيد المري، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي. 
ومن المقرر أن يشهد المعرض استعراض أحدث الحلول المبتكرة لتلبية التوجهات الجديدة والتفضيلات المتغيرة للعملاء، إضافة إلى دراسة التحديات التي يواجهها القطاع ووضع خطط فعالة وعقد صفقات تجارية من شأنها رسم ملامح مستقبل أفضل. وتجمع المنصة الرائدة في القطاع على مستوى العالم أكثر من 4 آلاف شركة من 120 دولة والعديد من المتحدثين البارزين مع نخبة الطهاة في العالم، بهدف دفع عجلة القطاع في ضوء التحولات السريعة التي يشهدها، وتتيح للزوار لقاء المشترين الباحثين عن فرص لعقد صفقات خاصة بأحدث المنتجات بينما يسعى العارضون إلى استقطاب العملاء لعقد صفقات تجارية. وستقدم على مدار خمسة أيام دراسات وتحليلات متخصصة بشأن الاستدامة والدور المتنامي للتجارة الإلكترونية في القطاع وتقنيات التكنولوجيا الرائدة والابتكارات الفاعلة.
 وافتتحت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، مؤتمر «جلفود إنسباير» الجديد والذي يستضيف مجموعة متنوعة من المتحدثين، بما في ذلك قادة الأعمال في قطاع الأغذية والمشروبات، والشخصيات الوزارية، وصناع السياسات، والمديرون التنفيذيون لشركات التجزئة، وخبراء التكنولوجيا، وخبراء الزراعة، والمحللون، وخبراء استشراف المستقبل الذين شاركوا أفكاراً قيمة وخبرات متخصصة لتطوير القطاع. 

  • زوار للمعرض (تصوير: إحسان ناجي)
    زوار للمعرض (تصوير: إحسان ناجي)

ويشهد معرض جلفود في دورته لعام 2022 مشاركة واسعة من حول العالم، بما في ذلك أجنحة جديدة لقطاع المأكولات البحرية النرويجي، إضافة إلى الأورغواي وبنما وأوزبكستان، كما يضم مشاركين جدداً من أستراليا وكولومبيا وجنوب أفريقيا وسويسرا وهونغ كونغ.
 ويحرص العارضون، سواء الجدد أو المشاركون المعتادون، على الاستفادة من جميع الفرص التي تتيحها الفعالية هذا الأسبوع. وسجلت فرنسا عودة قوية هذا العام بحضور 69 شركة، في خطوة تسعى من خلالها إلى تقديم أفضل المأكولات والمشروبات الفرنسية في المنطقة، أبرزها وكالة بيزنس فرانس، المؤسسة الحكومية الهادفة إلى دعم الشركات في مشاريع التصدير والتوسع. وتقام المبادرة في دورتها الأولى هذا الأسبوع في إطار تعزيز التواصل والابتكار ورسم ملامح التغيير الإيجابي للوصول إلى مستقبل أفضل، بهدف تحفيز جهود المعنيين في قطاع الأغذية وتشجيع عشاق المأكولات لاتخاذ خطوات فاعلة. وتشمل فعاليات المبادرة جمع المخلفات الغذائية من منتجات الجهات العارضة ومنصات الطهو خلال المعرض وتحويلها إلى سماد أساسي ومنتجات عضوية بالشراكة مع ذا ويست لاب، الشركة الناشئة المتخصصة بتوظيف مخلفات الأغذية في مشاريع هادفة. 
وتنطلق خلال المعرض جائزة بطل الحد من الهدر الغذائي بنسختها الأولى، وتكرم أفضل الحلول الشاملة والمصممة لمواجهة التحديات العالمية التي يشهدها قطاع الأغذية والمشروبات. فيما تعود جوائز جلفود للابتكار بقوة هذا الأسبوع مع ابتكارات رائدة مصممة للارتقاء بالقطاع. 
 وتتوزع الجوائز ضمن ثماني فئات هي حلول التعبئة والتغليف المستدامة، والصحة، ومنتجات العافية النباتية، إلى ابتكارات الأطعمة المجمدة والمنتجات المبردة، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين يوم الاثنين 14 فبراير. وتسعى فعالية جلفود توب تيبل الجديدة بالتزامن مع المعرض إلى الارتقاء بتجارب المأكولات نحو مستويات غير مسبوقة، من خلال سلسلة من العروض الحية وورش العمل تحت إشراف نخبة الطهاة الحائزين على جوائز مرموقة ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصين في قطاع الأغذية. وتضم الفعالية أكثر من 70 طاهياً من 50 مطعماً يعملون على ابتكار ألف طبق، بحضور عدد من الشخصيات الإعلامية والمبتكرين وأصحاب الرؤى المستقبلية والرواد في القطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©