الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خبراء: نمو متوقع للحجوزات السياحية للإمارات الفترة المقبلة

خبراء: نمو متوقع للحجوزات السياحية للإمارات الفترة المقبلة
12 فبراير 2022 01:14

رشا طبيله (أبوظبي)

قال خبراء وعاملون في القطاع السياحي إن قرار رفع الطاقة الاستيعابية يسهم بشكل إيجابي في تعزيز السياحة الداخلية والدولية وتعافي القطاع بشكل أسرع وزيادة عدد السياح القادمين للدولة، وفي نفس الوقت رفع معدلات إشغال الفنادق والمرافق السياحية.
وأكد هؤلاء لـ «الاتحاد» نمو الحجوزات السياحية للفترة المقبلة، وانعكاس هذا القرار على المواسم السياحية المقبلة.
ويأتي ذلك بعد أن تم الإعلان مؤخرا عن إلغاء متدرج للقيود على الطاقة الاستيعابية على كافة الأنشطة والفعاليات في دولة الإمارات في مختلف المرافق الاقتصادية والسياحية والترفيهية ومراكز التسوق ووسائل النقل للوصول إلى أقصاها بحلول منتصف فبراير الحالي.
قال سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريمير» للسفر:«نتوقع زيادة الحجوزات للمواسم السياحية المقبلة حيث إن هذا القرار يسهم في دفع عجلة التنمية السياحية بشكل أكبر وانتعاش للحركة السياحة الداخلية والدولية في آن، وزيادة عدد زوار الفعاليات، وبالتالي زيادة معدلات إشغال الفنادق».
وأشار مصطفى طنطاوي مدير العمليات في فندق باب القصر أبوظبي «إن إلغاء قيود الطاقة الاستيعابية يسهم بشكل إيجابي على نمو الحركة السياحية في الموسم السياحي المقبل، وذلك للربع الأخير من العام الجاري».
وتوقع طنطاوي أن يسهم هذا القرار في تعزيز حركة السياحة الداخلية خلال موسم الصيف الذي يعتمد بشكل رئيس على السياحة الداخلية، وأن تستمر انعكاساته الإيجابية للربع الأخير من العام الجاري وبداية العام المقبل».
وقال علاء العلي مدير شركة نيرفانا للسفر والسياحة«إن هذا القرار يأتي في وقته حيث إنه سيؤثر إيجاباً على الإقبال والطلب على جميع المرافق والخدمات من فعاليات ومرافق سياحية ومراكز تجارية وفنادق».
وأشار العلي إلى أنه يوجد بوادر لحجوزات إيجابية للفترة المقبلة متوقعا 30% نمواً في الحجوزات لأبوظبي للفترة المقبلة من العام الجاري».
وقالت أمل حرب نائب الرئيس للتسويق في «روتانا للفنادق»: «باعتبارنا شركة فنادق إماراتية رائدة تدير في الإمارات 36 فندقاً تضم مجتمعةً 10012 غرفة فندقية، نحن على ثقة بأن هذا القرار سيسهم في رفع الإيرادات من جانب الفعاليات والمؤتمرات في كافة فنادق الدولة، وسيحفز الشركات العالمية على زيادة اجتماعاتها الدورية في الدولة، وسينعش الإشغال من قبل مسافري الأعمال بشكل خاص والسياح عموماً».
وتوقعت حرب أن «يستمر قطاع الضيافة في الدولة في تسجيل درجة إيجابية مع تخفيف القيود في العالم على السفر، حيث شهدت فنادقنا في الدولة نسب إشغال عالية مع بداية معرض إكسبو 2020 دبي ونشعر بأننا عدنا لمرحلة ما قبل الجائحة، وهناك الكثير من الأحداث للاحتفال في الدولة خلال الفترة القادمة، الأمر الذي سيساعد على العودة إلى مستويات إشغال ما قبل الجائحة».
وأكدت «سنستمر في تقديم أعلى معايير الصحة والسلامة في جميع فنادق روتانا، وذلك من خلال برنامجنا الخاص «عالم روتانا الآمن»، الذي يركز على جزأين نؤمن بأنهما الأهم بالنسبة لنزلائنا، وهما تقديم تجربة لا تلامسية طوال فترة إقامتهم وتعزيز ممارسات التنظيف والتطهير بشكل أكبر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©