الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

225.2 مليون درهم صافي أرباح «ملتيبلاي»

225.2 مليون درهم صافي أرباح «ملتيبلاي»
11 فبراير 2022 17:48

أبوظبي (الاتحاد) حققت مجموعة «ملتيبلاي» صافي أرباح بلغ 225.2 مليون درهم خلال عام 2021. ويُعد هذا هو الإعلان الأول للمجموعة عن نتائجها المالية الجزئية، منذ إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في ديسمبر الماضي. وخلال النصف الثاني من العام 2021، نفذّت المجموعة سلسلة من عمليات الاستحواذ الرئيسة وتوحيد الأعمال. وعملت «ملتيبلاي» على توحيد هذه الشركات تحت مظلتها، لتسهم مباشرة في تحقيق إيرادات المجموعة. وبلغت الأصول المُدارة للمجموعة 11.6 مليار درهم اعتباراً من 31 ديسمبر 2021. وخلال العام 2021 وسّعت «ملتيبلاي» محفظتها عبر سلسلة من عمليات الاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية عبر خمسة قطاعات رئيسة شملت الاتصال والإعلام، وخدمات المرافق، والمشاريع الاستثمارية، وخدمات اللياقة البدنية والصحة والجمال، والاقتصاد الرقمي. وأنجزت الشركة خمس صفقات خلال 2021، وهي الاستحواذ الكامل على شركة «بال» للتبريد القابضة، وزيادة نسبة الاستحواذ على شركة فيولا كوميونيكيشن إلى 100%، والاستحواذ على حصص مسيطرة في شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات و«مجموعة أومورفيا»، ومنصة الوسائط الرقمية الأميركية «فايرفلاي» التي يقع مقرها في الولايات المتحدة.

واستندت مجموعة «ملتيبلاي» على مكانتها النقدية القوية، بعد أن جمعت 3.1 مليار درهم عقب تحقيق الطرح الخاص الذي سبق إدراجها نجاحاً لافتاً بنسبة تغطية بلغت 16 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وتتمثل استراتيجية الشركة في مواصلة تحقيق الأرباح من محفظة متنوعة تجمع بين الشركات التي تولد عوائد ثابتة وتلك التي تحقق نمواً كبيراً. وستواصل المجموعة استثمار وتشغيل الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا والتي تمتلك إمكانات واعدة للنمو والتطور والباحثة دوماً عن مجالات جديدة للابتكار.

وقال أندريه صايغ رئيس مجلس إدارة مجموعة «ملتيبلاي» إن المجموعة تأسست خلال النصف الثاني من العام 2021 عقب توحيد عدد من الأصول الإستراتيجية التي توفر مزيجاً قوياً بين تدفقات الدخل الثابت وإمكانات النمو.

وأضاف أن مجموعة ملتيبلاي تتمتع بميزانية عمومية قوية من دون أي التزامات مالية، كما تمتلك سيولة نقدية عالية ستُوّزع بالتدريج على الأصول المُستهدفة، مشيراً إلى أن القوة المالية للمجموعة إضافةً إلى وجود فريق استثمار يتمتع بالمرونة والكفاءة يسهمان في تحقيق نمو كبير خلال السنوات القادمة حيث تعمل ملتيبلاي على تعميق العمليات الحالية لشركاتها وترسيخ أوجه التآزر فيما بينها، إضافة إلى الاستثمار في الشركات المتطورة تقنياً والتي تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات. من جانبها، قالت سامية بوعزة الرئيس التنفيذي والمدير العام للمجموعة: «حققت ملتيبلاي نتائج مالية قوية منذ إنشائها خلال النصف الثاني من عام 2021 عقب فترة تحولية للمجموعة، وبفضل جهود فريق عمل يتطلع نحو المستقبل، أنشأنا بيئة ممكّنة بالتكنولوجيا من خلال سلسلة من صفقات الاستحواذ، وسنواصل السعي نحو تحقيق المزيد من النمو على مستوى الشركات الحالية والاستحواذات المستقبلية خلال العام المقبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©